حفرة غامضة ومرعبة تظهر في ولاية بتركيا عقب الزلزال

حفرة غامضة ومرعبة تظهر في ولاية بتركيا عقب الزلزال
حفرة غامضة ومرعبة تظهر في ولاية بتركيا عقب الزلزال

 

قال مدير مركز “أوبروك” للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونية التقنية لوكالة الأناضول، إن حفرة جديدة تشكلت في منطقة كارابينار في ولاية قونية، وأشار إلى أن الحفرة تقع على مساحة 1400 متر مربع في حقل بهضبة سيت حاجي.

حيث ظهرت حفرة كبيرة قطرها 37 مترا وعمقها 12 مترا في أحد حقول ولاية قونية وسط تركيا، وذلك عقب عدة زلازل ضربت جنوب البلاد وشمال غربي سوريا فى السادس من فبراير، وأدت إلى وفاة أكثر من 50 ألف إنسان ودمار واسع.

وعبّر بعض السكان في المنطقة أن هنالك عددا من الحفر المشابهة ظهرت سابقا في المنطقة حتى قبل موجة الزلازل الأخيرة وأكد إريك أنهم لم يتمكنوا من العثور على صلة بين الحفرة المتكونة حديثًا والزلازل الأخيرة التي ضربت المنطقة.

وظهرت مثل هذه الحفر بأحجام وأشكال مختلفة في أنحاء مختلفة من العالم، ويطلق عليها تسميات محلية مثل “حفر نهاية العالم” و”بوابة الجحيم” وغيرها كناية عن الرعب الذي تسببه لدى سكان المنطقة التي تظهر بها في ظروف غامضة.

ومن اغرب الحفر الموجودة فى العالم هى حفرة المال وعلى مدى عقود منصرمة، ظلت حفرة المال في جزيرة أوك (البلوط) لغزا محيرا للعلماء والباحثين وصائدي الكنوز على وجه الخصوص، ورغم الكثير من المحاولات المبذولة والعديد من التضحيات المقدمة للوصول إلى هذا المال، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، وكل التضحيات ذهبت هباء، ومع ذلك فلا يزال البحث جار.

وتعددت النظريات والفرضيات حول ما يوجد حقيقة في هذه الحفرة، فهناك من يقول إنها كنوز ماري أنطوانيت المفقودة، وهناك من يفترض أن آثار الأخشاب التي وجدت مؤخرا تعود إلى تابوت العهد.

ترشيحاتنا