التضامن: افتتاح قرية «خورعواضة» بعد إعادة إعمارها وفرشها بأسوان 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

فى اطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، افتتح  محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان قرية "خور عواضة" بمحافظة أسوان، بعد إعمارها وفرشها بالكامل ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان وبنك التعمير والاسكان.

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

هذا وقد أشاد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، بمجهودات المجتمع المدني والتحالف الوطني في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم الانتهاء من إعادة إعمار عدد (20) منزل فى وقت قياسى ،لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وأوضح شعبان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات و تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلا عن تأثيثهم بالكامل.

 

ترشيحاتنا