الدواجن بـ 65 جنيها .. والأرز بـ 14.5 جنيه عبر 350 معرض أهلا رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الغذائية والدواجن المجمدة وكذلك اللحوم الحمراء، بتخفيضات نحو 30%، داخل معارض أهلا رمضان المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 350 معرض، بالإضافة إلى 1300 مجمع استهلاكي، والمنافذ المتنقلة بالميادين والأماكن النائية.
 
وتباع الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلي ب 120 جنيها للكيلو، بينما يصل سعر اللحوم الطازجة إلى 165 جنيها للكيلو، والسكر والأرز بسعر 14.5 جنيه للكيلو ، والزيت 800 ملي بسعر 35 جنيهاً للكيلو.
 
وتستمر معارض أهلا رمضان، والتي تصل إلى نحو 350 معرض، حتى أبريل القادم، لتلبية احتياجات المواطنين، ويقام 5 معارض بكل محافظة بحد أدنى، بالاضافة إلى الشوارد، والمنافذ المتنقلة، والسلاسل التجارية، ومنافذ التموين المشاركة ، وذلك  بالتعاون مع المحافظين، والغرف التجارية.
 
وشكلت وزارة التموين غرف عمليات مركزية بكل مديرية تموين، وكذلك جهات الرقابية التموينة، مجموعات عمل ، ولجان لمتابعة معارض "اهلا رمضان"  على مستوى  الجمهورية،لمتابعة استمرار ضخ السلع الغذائية .
 
 كما تقوم الرقابة التموينية، بمتابعة التخفيضات المطروحة على السلع المعلنة، والتي تتراوح من 25 إلى 30% كما يتم المتابعة لمنع دخول التجار للاستحواذ على السلع بأسعار مخفضة وإعادة طرحها بأسعار مرتفعة.
 
 وتستمر الدولة ممثلة في وزارة التموين، فى التوسع لإنشاء منافذ وشوادر أهلا رمضان بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بالمحافظات المختلفة، في إطار إجراءات الحكومة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع  بأسعار عادلة وتخفيضات مناسبة.