«الأرصاد» تحدد موعد الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة

موضوعية
موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الأحد الموافق 26 فبراير 2023 بقيم تتراوح من "5:2" درجة مئوية.

 

وأكدت الهيئة تكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023.

 

وأفاد خبراء الأرصاد أن البلاد تشهد اليوم استمرار الاستقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء ليسود طقس بارد صباحا و معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية و مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء و دافىء على جنوب الصعيد .

 

وتكون الظاهرة المؤثرة الأن هى الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ما تنقشع  وتكون الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية وتسجل درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 14 درجة مئوية ومن المتوقع أن تسجل درجة حرارة عظمى اليوم 20 درجة مئوية.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد من يوم الأحد 26 فبراير إلى الثلاثاء 28 فبراير تظهر شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

 

وناشد خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

ترشيحاتنا