عدد مرات تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا.. آخرها بقيادة صلاح

 نادي ليفربول الإنجليزي
نادي ليفربول الإنجليزي

بات نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على موعد مع ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، عندما يتقابل الفريقين في آنفيليد مساء غد الثلاثاء.
وفي هذا الإطار نستعرض عدد مرات حصول النادي الإنجليزي، على بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال تاريخه الكروي الممتد منذ تأسيسه عام 1892.
يذكر أن بطولة دوري أبطال أوروبا، انطلقت في عام 1955، تحت مسمى "كأس الأندية الأوروبية للأبطال"، وأُقيمت المسابقة بنظام مباريات خروج المغلوب، وكان نظامها يسمح فقط بوجود بطل الدوري لكل دولة، إضافة إلى حامل اللقب الذي يشارك في النسخة التالية للدفاع عن لقبه.
وتوسعت البطولة في عام 1990، حيث تمّت زيادة عدد الفرق، وأصبحت هناك مرحلة المجموعات ولعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، وفي عام 1993 تحولت المسابقة إلى اسمها الجديد والحالي "دوري أبطال أوروبا".
وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بالمسمى القديم، وذلك في أعوام 1977، 1978، 1981، و1984، ومرتين بالمسمى الحالي عامي 2005 و2019، كما نال "الريدز" لقب وصيف دوري أبطال أوروبا 4 مرات، أعوام 1985، 2007، و2018 و2022.
ويُعد ليفربول ثالث أكثر الفرق الأوروبية فوزًا بالكأس ذات الأذنين بالتساوي مع بايرن ميونيخ، وذلك بعد ريال مدريد الذي حقق دوري الأبطال 14 مرة، وميلان الذي حصد اللقب 7 مرات.
وكان آخر مرة حصل فيها ليفربول على اللقب، خلال 2019، على حساب توتنهام، وذلك بمشاركة النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء.

ويشهد اليومين المقبلين مباريات قوية في دوري أبطال أوروبا، يتخللها 4 مواجهات صعبة، أطرافها أندية كبرى تنافس على لقب الدوري المحلي، أمثال نابولي متصدر ترتيب الكالتشيو وريال مدريد الذي يطارد برشلونة على لقب الليجا، وإنتر ميلان الذي يحل ثانيا في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبورتو ثاني ترتيب الدوري الإيطالي خلف بنفيكا، وليفربول المحترف في صفوفه المصري محمد صلاح.

ويستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، نظيره ريال مدريد الإسباني على ملعب "آنفيلد"، في العاشرة مساء غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسوف تذاع المباراة على beIN Sports 1 HD Premium.

كما يواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني، نظيره نابولي الإيطالي في ذهاب دور الـ 16، على ملعب دوتش بانك بارك، في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء، وسوف تذاع المباراة على beIN Sports 2 HD Premium.

ويوم الأربعاء، يستضيف إنتر ميلان الإيطالي على ملعب سان سيرو، منافسه بورتو البرتغالي، بمباراة ذهاب دور الـ 16، وذلك في الساعة العاشرة مساءً، وسوف تذاع المباراة على beIN Sports 2 HD Premium.
وفي الموعد نفسه، يلتقي لايبزيج الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب ريد بول ارينا، وسوف تذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ترشيحاتنا