الهداف التاريخي خارج الأرض.. محمد صلاح يترقب إنجازًا جديدًا مع ليفربول أمام نيوكاسل

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يتأهب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، تحقيق رقمًا تاريخيًا، رفقة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد، اليوم السبت، في تمام السابعة والنصف مساءً، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن مباريات الجولة الـ 24 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتاج محمد صلاح، لتسجيل هدفًا واحدًا على الأقل في مرمى نيوكاسل، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي خارج ملعب آنفيلد.

ويحتل محمد صلاح، صدارة الهداف التاريخي لليفربول بالدوري الإنجليزي خارج الأرض، بالمناصفة مع مايكل أوين برصيد 55 هدفًا لكل منهما، بينما إذا سجل أمام نيوكاسل سينفرد بهذا الرقم القياسي.

وتعد مباراة الليلة هي الـ13 التي يخوضها محمد صلاح بقميص ليفربول أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي، إذ سبق له خوض 12 مباراة من قبل، وساهم بـ10 أهداف خلال 10 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي.

وسجل الفرعون المصري 6 أهداف في مرمى نيوكاسل بالدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة، وقاد الريدز لتحقيق 9 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات، ولم يتعرض للهزيمة.

ويقع فريق ليفربول في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 5 بينما تعرض للخسارة في 7 مباريات، وسجل 36 هدفًا وتلقت شباكه 28 هدفًا.

ويتواجد نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 11 وخسارة مباراة وحيدة، بينما سجل 35 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا.

ترشيحاتنا