مدير «تأمين صحى القليوبية» يطمئن على أحوال المرضى بمستشفى بنها

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة اللازمة لهم خلال فترة تواجدهم بالمستفيات والعيادات التأمينية.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها «سلامة»، لمستشفى بنها للتأمين الصحى، للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى.

وشهدت الجولة المفاجئة التى قام بها مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، لمستشفى بنها، المرور على عدد من أقسام المستشفى، ومنها «استقبال الطوارئ، والعناية المركزة، والعمليات، والأقسام العلاجية»، وقام بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، وسجلات المستلزمات الطبية، لتحديد نسب توافر الأدوية، كما تمت متابعة نسب تردد  المرضى ومنتفعى التأمين الصحى بقسم الاستقبال، وقام «سلامة»، كما تفقد أعمال الصيانة، ووجه بتغيير الأثاث التالف وإصلاح الآخر، تحقيقا لراحة المرضى.

ووجه «سلامة»، مسئولى المستشفى، والعاملين بها بضرورة تفعيل مبادئ المساواة والإنسانية فى التعامل مع المرضى، وتذليل العقبات التى تواجه المرضى المترددين على المستشفى.

على جانب آخر قام الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، بالمرور على عدد من المدارس بمدينة العبور، تزامنا مع بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، لمتابعة أعمال مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزُم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث يتم فحص نسبة الهيموجلبين فى الدم وقياس الطول ووزن الطفل ومؤشر كتلة الجسم للتلاميذ المستهدفين من الحملة.

وأكد «سلامة»، أنه تتم متابعة الحملة الميدانية على أرض الواقع للاطمئنان على سير العمل ومدى جاهزية الفرق الطبية المشاركة بالحملة، موضحا أنه فى حالة اكتشاف أى إصابات بين تلاميذ المدارس يتم تحويلها إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحى لتلقى العلاج بالمجان.

وأضاف مدير عام التأمين الصحى بالقليوبية، أنه تم تجهيز الفرق الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات والكشف على تلاميذ المدارس، لافتا إلى أنه تم تدريب المشاركين فى الحملة على الاستخدام الأمثل للأجهزة من أجل ضمان جودة دقيقة من النتائج.

وكشف الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أهمية الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنيميا، والأمراض التي قد تؤدي إلى مضاعفات أخرى أبرزها ضعف عضلة القلب، كاشفا أن المبادرة الرئاسية تسهم بصورة كبيرة فى وأد هذه الأمراض منذ الاكتشاف المبكر، لافتا إلى أن المبادرة تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بصحة وسلامة المواطنين، والعمل على حماية النشء من الأمراض المزمنة.

 

وأوضح الدكتور جمال سلامة، أن المتابعة المستمرة أهم أسس الاستراتيجية المتبعة داخل الفرع، لافتا إلى أنه يتواجد بين المرضى داخل العيادات والمستشفيات التابعة للفرع بصفة يومية، بالإضافة إلى لجان التفتيش والمتابعة المشكلة بمعرفته والتى تعمل على بكفاءة عالية، وعلى أكمل وجه، مشيرا إلى أن مسئولى التأمين الصحى يسعون لأداء أفضل يجد قبولا لدى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية التابعة للفرع.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا