اخر تطورات العملية العسكرية الاوكرانية الروسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علي مدار اليوم  الرابع و الخمسين بعد الثلاثمائة من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية يركّزالجيش الروسي جهوده الرئيسية على مواصلة العمليات الهجومية في مناطق مدن "باخموت"، "ليمان"، "أفدييفكا"، "نوفوبافليفكا" و "كوبيانسك"مستخدما سلاح الطيران الحربي و المسيرات لشن هجمات على مواقع الجيش الاوكراني.

خلال الـ 24 ساعة الماضية ضد الجيش الاوكراني وكانت  هجمات المحتلين في مناطق المدن و البلدات التالية: "بيلوهوريفكا" و منطقة "سيريبريانسكي" للغابات بمحافظة "لوهانسك"، و كذلك "تورسكي"، "فيدوريفكا"، "باخموت"، "ايفانيفسكي"، "تشاسيف يار"، "بيرفومايسكي"، "فوهليدار"، "ماريينكا"، "بوبيدا" بمحافظة "دونيتسك".

في الوقت نفسه، شنّ الجيش الروسي  خلال الـ24 ساعة الماضية 12 ضربة صاروخية بما في ذلك 3 ضربات على المنشآت المدنية في مدينة "خاركيف"، و 32 غارة جوية بما في ذلك 6 غارات بالمسيرات الايرانية من طراز "شاهد 136" وتم اسقاط 6 منها، كما قاموا باكثر من 90 هجومًا براجمات الصواريخ المتعددة.

ولا يزال هناك تهديد حقيقي بشن الجيش الروسي ضربات جوية وصاروخية على البنية التحتية الحيوية في كافة أنحاء أوكرانيا,وفي القطاعات الشمالي و الشمالي الغربي (من جهتي الحدود مع بيلاروسو الحدود مع روسيا) و الشمالي الشرقي لم يتغير الوضع الميداني بشكل ملحوظ و.لم يتم رصد أي مؤشرات على تشكيل مجموعات هجومية للجيش الروسي وقد. قصف الجيش الروسي اكثر من 20 مدينة و بلدة بما في ذلك: "سينكيفكا" بمحافظة "تشيرنيهيف"،"بوروخون"، "نوفوفاسيليفكا"، "ستودينوك"، "فولفيني"، "ستاريكوفي"،  بمحافظة "سومي"، و كذلك "تشيرفوني"، "هليبوكي"، "سينيلنيكوفي"، "فوفتشانسك"، "فيهوليفكا"، "نوفوملينسك"، "دفوريتشنا" بمحافظة "خاركيف". هذا، و شنّ العدو غارة جوية على قريتي "هاتيشي" و "فوفتشانسك".

 وفي منطقة مدينتي "كوبيانسك" و "ليمان" قصف الجيش الروسي بقذائف الهاون و المدفعية اكثر من 25 مدينة و بلدة بما في ذلك: "هريانيكيفكا"، "نوفوايهوريفكا"، "سينكيفكا"، "بيتروبافليفكا"، "تابايفكا" و "بيريستوفي" بمحافظة "خاركيف"، وكذلك "تشيرفونوبوبيفكا"، "فيشنيفي"، منطقة "سيريبريانسكي" للغابات و"ستيلماخيفكا" بمحافظة "لوهانسك"، كما شنّ غارات جوية على بلدات "تشيرفونوبوبيفكا"، "جيتليفكا" و "ديبروفا" بمحافظة "لوهانسك"، و كذلك "هريهوريفكا" و "سبيرني" بمحافظة "دونيتسك".

في منطقة مدينة "باخموت" قصف الجيش الروسي بالدبابات وقذائف الهاون والمدفعية اكثر من 25 مدينة و بلدة بما في ذلك: "سبيرني"، "بيريستوفي"، "فاسيوكيفكا"، "زاليزنيانسكي"، "كراسنا هورا"، "براسكوفييفكا"، "تشاسيف يار"، "باخموت"، "إيفانيفسكي"، "كليشييفكا"، "كورديوميفكا"، "بريدتيتشني"، "بيلا هورا"، "زاليزني" بمحافظة "دونيتسك".

في منطقة مدينتي "أفدييفكا" و "نوفوبافليفكا" تعرضت 25 مدينة و بلدة لهجمات بالدبابات وقذائف الهاون والمدفعية، بما في ذلك "كالينوفي"، "أورليفكا"، "بيفنيتشني"، "أفدييفكا"، "بوبييدا"، "نوفوميخايليفكا"، "فوهليدار"، "زولوتا نيفا"، "نسكوتشني"، "فريميفكا" و"نوفوسيلكا"، كما شنّ العدو غارات جوية على مدينة "أفدييفكا" وبلدات "فيسيلي"، "نيفلسكي" و"مارينكا".

في منطقة مدينة "زابوريجيا" قصف الجيش الروسي المدن و البلدات التالية: "نوفوبيل" و "فريميفكا" بمحافظة "دونيتسك"، "ماهدالينيفكا"، "ستيبنوهيرسك"، "مالينيفكا"، "تشيرفوني"، "هوليايبولي"، "مالا توكماتشكا"، بمحافظة "زابوريجيا، كما شنّ العدو غارة جوية على قريتي "مالا توكماتشكا" و "كاميانسكي".

في منطقة مدينة "خيرسون"  تعرّضت  لقصف الجيش الروسي ضواحي مدينة "خرسون" و مركزها، فضلاً عن مناطق أكثر من 30 مدينة و بلدة اخرى، بما في ذلك "هافريليفكا"، "ميلوفي"، "تشيرفوني ماياك"، "نوفوبيريسلاف"، "بيريسلاف"، "بورهونكا"، "بريدنيبروفسكي"، "ستانيسلاف" بمحافظة "خيرسون"، كما شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على قرية "زيميفنيك".

وفي قريتي "بريليفكا" و"نوفوكييفكا" بمحافظة "خيرسون"  ازداد عدد محاولات ما يسمى ب"الإدارة المحلية" لانتزاع منازل السكان المحليين. على وجه الخصوص، يقوم جنود قوات الجيش الروسي بمداهمة المنازل من اجل التدقيق في تصاريح إقامة ووثائق ملكية منزل. و تم وضع إشعارات على المنازل المهجورة يذكر فيها انّ المبنى أصبح ملكًا لما يسمى ب"الإدارة المحلية".

نفذ سلاح الجو للجيش الاوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية 19 غارة استهدفت معاقل الجنود الروس وأسلحتهم ومعداتهم العسكرية، و كذلك غارتين على مواقع انتشار منظومات الدفاع الجوي للجيش الروسي، كما اسقطت وحدات الدفاع الجوي للجيش الاوكراني طائرة روسية مقاتلة من طراز Su-25 وطائرة بدون طيار من طراز Orlan.

في الوقت نفسه، استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية للجيش الاوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية 14 معقلا للجنود الروس، ومجمع صواريخ مضاد للطائرات.