حملات مكثفة لـ«صحة القليوبية» على المحلات لمواجهة جرائم الغش

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 

شنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة تفتيشية مكبرة على عدد من المحلات التجارية لفحص الأغذية برعاية الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، وأسفرت الحملة عغن ضبط عدد من المخالفات، وكمية من اللحوم والأغذية الفاسدة، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات وأخطرت النيابات التى تولت التحقيق.

وشارك فى الحملة رجب نصر، مراقب أول الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، ووجدي صلاح، مراقب أول الأغذية بمكتب مراقبة الأغذية بطوخ، ومصطفى خيري، ومحمد أبوحسين، مفتشى الأغذية.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٧٦ كيلو جرام من لحم الكفتة الضاني بإحدى مطاعم بمدينة طوخ، وتم سحب عينات من المضبوطات وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما تم إعدام ١١ كيلو جرام من الكبدة واللحم المفروم، والحواوشي لوجود تغيرات في الخواص الطبيعية، وتبين أن المنشأة تعمل بدون تراخيص، ويوجد نقص بالاشتراطات، وتبين وجود ٤ عمال لا يحملون أى شهادات صحية .. تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم إخطار مجلس المدينة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنشاة.

جاءت الحملة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، للتصدي للمخالفين ومحاربة الغش والفساد التجاري الذي يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

 

ترشيحاتنا