دورة تدريبية لـ«الشباب والرياضة» للارتقاء بمشرفي الشعب البرلمانية بالقليوبية

جانب من فعاليات الدورة التدريبية
جانب من فعاليات الدورة التدريبية

 

افتتح الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، دورة تدريبية «الارتقاء بمشرفي الشعب البرلمانية»، بإدارتي كفر شكر، وبنها، والذي تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بحضور الدكتور وليد الفرماوي، وكيل مديرية الشباب والرياضة للشباب، والدكتورة سارة طه، معاون المدير العام لشئون الشباب، والدكتور ناصر السيد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، ومشرفي البرلمان بمراكز الشباب وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

ورحب «الصبروط»، بالحضور، وأشاد لإدارة البرلمان بالتطوير المستمر للبرامج، مؤكدا أن البرنامج يهدف لتدريب مشرفي برلمان الطلائع والشباب على استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات، والعمل على تنفيذ الفكر الذي يعتمد على أسس وقواعد علمية ثابتة للارتقاء بالأداء المهني لمشرفي البرلمان بالإدارات الفرعية، ونشر الفكر البرلماني وتوسيع قاعدة ممارسة النشاط البرلماني واستقطاب عناصر برلمانية جديدة.

يأتى تنظيم الدورة في إطار رؤية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نحو تثقيف المشرفين لمواكبة التطورات والعمل بشكل وفكر واحد علي أساس قواعد صحيحة.

وأدار ورشة التدريب الدكتور أحمد نجم، استشارى وخبير تدريب بوزارة الشباب والرياضة، وتحدث عن كيفيه تطوير السلوك من سيئ إلى سلوك إيجابى بمعنى أن وراء كل سلوك سيئ نية حسنة، كما تحدث عن السلطات الثلاثة وهما السلطة، التشريعية، والتنفيذية، والقضائية.

كما تناول مقترحات لتطوير الشعب البرلمانية، بمراكز الشباب، أداوات الرقابة البرلمانية «طلب الإحاطة، والسؤال، والاستجواب، ولجان تقصى الحقائق، ولجنة المناقشة والمقترحات العامة».

 

وأكد على أهمية دور المنسق في تشجيع الأعضاء من النشء والشباب للاستمرار فى الشعبة البرلمانية، وتطوير مشاركته وحماسه للتمثيل المشرف بنماذج المحاكاة السؤال، والاستجواب، ولجان تقصى الحقائق، ولجنة المناقشة والمقترحات العامة»، موضحا دور المنسق في تشجيع الأعضاء من النشء والشباب للاستمرار فى الشعبة البرلمانية، وتطوير مشاركته وحماسه للتمثيل المشرف بنماذج المحاكاة.

ترشيحاتنا