«التخلص من المخلفات الإلكترونية» .. محاضرة للجوالة بمراكز شباب القليوبية

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

 

تواصل إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تنفيذ فعاليات الدورة التدريبية لأعضاء الجوالة والجوالات بمركز شباب المنيرة، التابع لإدارة شباب القناطر .. وجاء موضوع الدورة فى «كيفية التخلص من المخلفات الإلكترونية للحفاظ على البيئة»، حيث يجرى التنفيذ للفرق الجوالة تباعا طبقا لجدول زمنى بمواعيد التنفيذ.

وألقى المحاضرة المدرب أحمد سبع الليل، عضو مجلس الشباب العربى للتغير المناخي، حيث تناولت المحاضرة التعريف بالنفايات الإلكترونية، ومصادرها، والأضرار الناجمة عنها فى حالة التخلص من النفايات الإلكترونية بطريقة خاطئة على الماء، والتربة، والهواء، وبالإضافة إلى الأضرار على الإنسان بشكل عام.

واستعرض «سبع الليل»، الطرق الصحيحة للتخلص منها، كما شرح كيفية إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وبعض المقترحات والآراء للاستفادة من هذه النفايات، واستغلالها في حياتنا اليومية، لإعادة النفع والفائدة للجميع.

 

من جانبه توجه الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بالشكر للجهد المبذول من فرق الجوالة فى تنفيذ الأنشطة المجتمعية المختلفة، والتى تحقق أهداف العمل الكشافى فى مساعدة أفراد المجتمع المحيط بها ليس داخل جدران المراكز، بل وصولا للعديد من الشباب والاطفال وكبار السن، لاستكمال الاستفادة العامة من أهداف المشروع والتعامل مع هذه المشاكل.

ولفت «الصبروط» إلى أن مراكز الشباب، تمثل مراكز خدمة مجتمعية طبقا للسياسة التى تتبعها  وزارة الشباب والرياضة بقيادة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن الدور المجتمعى الذى قدمته الجوالة والجوالات فى مواجهة المشاكل والأزمات والتواجد فى قلب الحدث من أزمة كورونا وعمليات التعقيم بمراكز الشباب والهيئات الحكومية فى القرى والمدن، وأزمة حادثة قطار طوخ، وتواجدهم فى مكان الحدث، وقيامهم بتقديم يد العون للشرطة فى تسهيل رفع ومعاينة المكان كما تواجدوا مع المصابين فى المستشفيات، ومساعدة ذويهم فى الاطمئنان عليهم وتقديم وجبات الإفطار للصائمين   وبذلك يكونوا قد حققوا أهدافهم من الفريق.

 

ترشيحاتنا