(أرنو) أغنى رجل فى العلم .. يعشق مارى انطوانيت وينتج شمبانيا مغطاة بالذّهب الأبيض

برنار أرنو ملياردير ورجل أعمال فرنسي
برنار أرنو ملياردير ورجل أعمال فرنسي

 

تجاوز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس إكس ليحتل المركز الأول في قائمة المليارديرات. في حين انخفض صافي ثروة ماسك بمقدار 107 مليار دولار أمريكي في عام 2022 بسبب جائحة كوفيد -19 وصفقة تويتر.

انه الملياردير الفرنسي برنار أرنو الرئيس التنفيذي لمجموعة “إل في إم أش” LVMH الفاخرة وهو أغنى شخص في العالم حاليا، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات حيث يبلغ صافي ثروته 172 مليار دولار أمريكي، اعتبارًا من 15 ديسمبر 2022 ويمتلك أرنو العديد من الأصول الفاخرة للغاية سواء كانت يخوت أو جزر وفنادق وطائرات

وبرنار أرنو هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي (ولد في 5 مارس 1949) وهو ملياردير ورجل أعمال فرنسي وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من 70 ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي و سيفورا.

ويقال إن برنارد أرنو يمتلك جزيرة إنديجو، وهي جزيرة خاصة تبلغ مساحتها 135 فدانًا تقع في جزر الباهاما، وتوفر ملاذات للأثرياء بسعر ضخم يقارب 300 ألف دولار أمريكي في الأسبوع.

وأرنو ليه شغف بالغ لليخوت عندما استحوذ لأول مرة على شركة بناء اليخوت الهولندية الفاخرة “رويال فان” وشركة تصنيع اليخوت البريطانية الشهيرة “برنسيس ياخت انترناشيونال” في كونسورتيوم يزيد عن 300 مليون يورو و 200 مليون يورو على التوالي.

كما يمتلك أرنو فندق Cheval Blanc و Belmond Hotel مملوكان لشركة LVMH، والتي تقدم رفاهية لا مثيل لها. Cheval Blanc هو فندق فاخر يضم 72 غرفة وجناحًا. يضم الفندق أيضًا متاجر LV و Dior في الموقع للتسوق الفاخر. تمتلك LVMH أكثر من 46 فندقًا في 24 دولة وما زالت مستمرة في التوسع.

و برنارد أرنو ينفق 40 مليون دولار أمريكي على طائرته الخاصة، داسو فالكون 7 إكس. وكان الملياردير الفرنسي قد أمتلك عددا من الطائرات.

ومن اغرب ما يملك أرنو هى شركة شمبانيا تبيع زجاجات فوّارة مغطاة بالذّهب الأبيض تصل قيمة الزّجاجة الواحدة منها إلى ألف دولاروينُقل عنه قوله إنّه يرى نفسه مرتبطاً بالتّراث الفرنسيّ لـ«فرساي، وماري أنطوانيت».

ترشيحاتنا