أخر الأخبار

تاس: العقوبات على روسيا غير مدرجة بجدول أعمال وزراء خارجية أوروبا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قالت وكالة تاس الروسية إن ممثلا رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أفاد بأن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 لن يناقشوا فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خلال الاجتماع المقرريوم الاثنين.

ونقلت الوكالة الروسية عن الدبلوماسي الأوروبي، تعليقا على إمكانية فرض عقوبات جديدة على روسيا: "نحن منفتحون على النظر في فرض عقوبات جديدة، ولكن ليس في اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي القادم"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يركز على تطبيق حزم من الإجراءات التقييدية التسع التي تم فرضها سابقا ضد موسكو.

وأشار الدبلوماسي -وفقا للوكالة- إلى أن أولوية الاتحاد الأوروبي الآن هي تقديم المساعدة لأوكرانيا، حيث سيناقش وزراء الخارجية تخصيص مساعدة عسكرية لكييف بقيمة 500 مليون دولار.

في وقت سابق، عبرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن ثقتها بأن عقوبات الاتحاد الأوروبي ستغرق الاقتصاد الروسي في الركود لعقود.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن بروكسل ستواصل ممارسة ضغط العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا ودعم كييف طالما كان ذلك ضروريا.

فرض الاتحاد الأوروبي تسع حزم من العقوبات الاقتصادية والفردية ضد روسيا منذ فبراير الماضي، ورفضت المفوضية الأوروبية التعليق في وقت سابق على إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.

ترشيحاتنا