خاص| طرح أراض صناعية ولوجيستية للمستثمرين بحدائق العاصمة خلال عام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن المهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة  ، في تصريحات خاصة لـ"الاخبار المسائي" عن بدء التخطيط لـ 5 الآف فدان كمنطقة صناعية ، حيث يتم تجهيزها بالمرافق من مياه وكهرباء وكذلك مواصلات  ، بحيث تكون جاهزة للطرح للمستثمرين  خلال عام.

وكشف رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة في تصريحات خاصة ، أنه جاري تخطيط منطقة لوجيستية بوليفار " عبارة عن متنزه سياحي وابراج متنوعة الاستخدام  " على الطريق الإقليمي ، حيث سيتم ترفيقها لتكون جاهزة للطرح على المستثمرين أيضا.


على صعيد متصل كان قد أكد المهندس علاء عبد اللاه، أنه يجري حاليًا تنفيذ 32 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، متابعا أنه من المقرر أن تكون هذه الوحدات جاهزة للتسليم مع نهاية العام الجاري 2023، حيث وصلت نسبة التنفيذ بها 70%.

وأشار في تصريحاته أنه جار تسليم 22 الف وحدة في الإعلان العاشر بسكن لكل المصريين، مضيفا أن المدينة بدأت تشهد إقبالا من المواطنين حيث وصلت عدد الأسر بها ما يتعدى 200 أسرة، وذلك مع بداية توفير الخدمات حيث تم بيع سوق كامل، وتم تشغيل سوبر ماركت ومطاعم ومخبر، مضيفا أنه من المقرر عمل مزاد علني يوم 31 يناير الجاري  لطرح مخبر حكومي ووحدات إدارية ومحلات.


 وتعد مدينة حدائق العاصمة إحدى مدن الجيل الرابع، وتبلغ مساحتها 29435.5 فدان، يحدها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة - السويس)، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليم.


وتضم المدينة مناطق إسكان متنوعة بمساحة حوالي 8500 فدان، ومناطق خدمات مختلفة، ومناطق صناعية ومشروعات استثمارية بمساحة تقدر بحوالي 3000 فدان، ومحاور خضراء ومناطق لوجستية، وكذلك مشروعات سياحية بمساحة حوالي 1300 فدان، وأراضي استثمارية متكاملة بمساحة 5000 فدان، وخدمات إقليمية وترفيهية بمساحة تقريبية  2000 فدان، وأنشطة ترفيهية، ثقافية، سياحية بمساحة حوالي 600 فدان، ومناطق إدارية وتنموية ومركز مال وأعمال، وجامعات ومناطق متعددة الاستخدام بمساحة حوالي 600 فدان.
 

ترشيحاتنا