لعنة «الفرعون الصغير» تلاحق ياسمين عز  

ياسمين عز
ياسمين عز

تصدر اسم الاعلامية ياسمين عز تريند محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد أن أعلنت عدد من منظمات الدفاع عن حقوق المرأة تقدمهم ببلاغ ضدها بسبب ما وصفوه بتصريحاتها غير اللائقة عن المرأة المصرية ونصائحها التي اعتبرها البعض متكلفة عن العلاقات الزوجية بهدف تحقيق التريند والشهرة.

 

ففي الوقت الذي أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن رفضه للمحتوى الذى تقدمه ياسمين عز والذي اعتبره البيان الصادر عن المجلس يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها كما اعتبره محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى.

 

وتقدم المجلس بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج بعد تلقيه العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه أعلنت المحامية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة تقديمها ببلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز اتهامتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة.

 

وعلى الرغم من هجوم عدد من الفنانين في وقت سابق على تصريحات الإعلامية ياسمين عز المتعلقة بالزواج وطريقة تعامل المرأة مع الرجل حيث هاجم الفنان خالد سرحان الإعلامية ياسمين عز عبر صفحته الشخصية على فيسبوك ونشر جزء من تصريحاتها وعلق قائلا :"البت دي عايزه تعمل تريند والناس تتكلم عنها بلاش تساعدوها في الهبل".

 

إلا أن المخرج عمر زهران أعلن إعجابه بتصريحات ياسمين عز واعتبر هجوم المجلس القومي للمرأة عليها أمر خاطىء وكتب عمر زهران عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:" رئيسة المجلس القومي للمرأة زعلانة من مذيعة وبتلومها على دعوتها للنساء باحترام وتقدير وتقديس أسمى علاقة بين الرجل والمرأة بين الزوج وزوجته".

 

ترشيحاتنا