مواجهات قوية لفراعنة اليد فى دورى المجموعات  بمونديال بولندا والسويد 

فراعنة اليد
فراعنة اليد

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري بولندا والسويد 

ويخوض المنتخب الوطني لكرة اليد خلال مشاركته في مونديال اليد، عدد من المواجهات القوية في دور المجموعات والدور الرئيسي.

وتنتظر المنتخب الوطني عدد من المواجهات القوية، البداية مع منتخب كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، والمقرر إقامتها يوم 13 يناير الجاري، وهي مواجهة قوية يسعى المنتخب للفوز بها من أجل انطلاقة قوية في مونديال اليد

ومن المتوقع أن يتأهل المنتخب إلى الدور الرئيسي، ووقتها سيكون على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى أمام المنتخب التونسي، والثانية أمام منتخب الدنمارك، والفوز في المباراتين يضمن لمنتخبنا التأهل للدور ربع النهائي متصدرا ترتيب مجموعته.

ويخوض المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، مواجهة قوية اليوم ، أمام منتخب فرنسا في محطته الأخيرة قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة

ووصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، إلى فرنسا الثلاثاء الماضي، للدخول في معسكر مغلق، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة  ، وسبق معسكر منتخبنا في فرنسا، معسكر آخر أقيم في رومانيا بمشاركة عدد من المنتخبات التي تستعد أيضا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد.

وكان منتخب مصر قد خاض خلال معسكره الأخير في رومانيا، مباراتين وديتين الأولى أمام الجزائر والمباراة الثانية كانت أمام منتخب رومانيا، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في مونديال اليد.


وكان مجلس إدارة اتحاد كرة اليد قرر تكليف محمد الأمين برئاسة بعثة منتخب مصر خلال مشاركته في مونديال اليد، وهي البطولة المقرر لها أن تشهد مشاركة 32 منتخب من كل قارات العالم.

ومن المقرر أن يلحق الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ببعثة منتخب مصر يوم 10 يناير الجاري، استعدادا لخوض منافسات مونديال اليد.


وقام الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني الإسباني، قرر اصطحاب 20 لاعبا في معسكر فرنسا، على أن يتم استبعاد اثنين منهم قبل المشاركة في منافسات مونديال اليد.

وضمت قائمة اللاعبين في معسكر فرنسا كل من:

عمر الوكيل بكار  - أحمد مؤمن صفا - أحمد خيري - يحيى الدرع - علي زين - حسن قداح - عبد الرحمن فيصل - أحمد هشام دودو - سيف الدرع - مهاب سعيد  - محسن رمضان - محمد سند - أكرم يسري - إبراهيم المصري- أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم - شادي خليل - كريم هنداوي - عبد الرحمن حميد - محمد علي.


واستقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني على قائمة المنتخب مقرر مشاركتها في منافسات مونديال اليد


 واستقرالمدير الفنى على  قائمة مونديال اليد وهي كالتالي :

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد علي - عبد الرحمن حميد

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا

لاعب الدائرة: إبراهيم المصري - أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم

الظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان

الظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح

صانع اللعب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري


وشهدت قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد التي أعلنها الجهاز الفني مؤخرا استبعاد حارس لايبزيج الألماني محمد عصام الطيار، وهو ما يعني عدم مشاركته في منافسات مونديال اليد ،  وبرر الجهاز الفني للمنتخب برر استبعاد الطيار من قائمة مونديال اليد، بأن اللاعب لا يشارك بصفة أساسية مع فريقه، وأن هناك حراس أفضل منه على مستوى اللياقة البدنية والفنية والجاهزية لخوض المباريات. 

وكانت القرعة أسفرت عن وقوع منتخب كرة اليد في المجموعة السابعة رفقة منتخبات، كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت مجموعات مونديال اليدفى بطولة العالم كتالي:

المجموعة الأولى: إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي – إيران

المجموعة الثانية: فرنسا – السعودية – بولندا – سلوفينيا

المجموعة الثالثة: السويد – البرازيل – الرأس الأخضر – أورجواي

المجموعة الرابعة: آيسلندا – البرتغال – المجر – كوريا الجنوبية

المجموعة الخامسة: ألمانيا - قطر – صربيا – الجزائر

المجموعة السادسة: النرويج – مقدونيا – هولندا – الأرجنتين

المجموعة السابعة: مصر- المغرب – كرواتيا – الولايات المتحدة الأمريكية

المجموعة الثامنة: الدنمارك – بلجيكا – البحرين – تونس

ترشيحاتنا