توفير 1350 فرصة عمل خلال شهر بالبحيرة

 القوى العاملة
القوى العاملة


أعلنت مديريتي القوى العاملة بمحافظتي البحيرة والوادي الجديد، في تقرير لها عن ما تم انجازه خلال ديسمبر 2022، في مجالات رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً ، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على المنشآت ، فضلا عن ما وفرته من فرص عمل وتدريب للشباب من الجنسين .

وقالت مديرية القوي العاملة بالبحيرة ، علي لسان مديرها عثمان عبد الرسول ، أنها قامت بصرف 102 آلاف جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بياناته ما بين منح مولود جديد وزواج ووفاة لأحد الأقارب ، ومساهمة في إجراء عمليات جراحية .

كما قامت بالتفتيش الدورى من خلال أجهزة السلامة والصحة المهنية على 44 منشأة ، فضلا عن 534 منشأة يعمل بها 2205 عمال من خلال مكاتب التفتيش العمالي ، وأسفر  التفتيش عن تحرير 42 محضراً لمنشآت مخالفة .

كما تم الانتهاء من تنفيذ 5 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة لـ 30 متدرباً ومتدربة على مهن يحتاجها سوق العمل ، بالإضافة إلى توفير 1305 فرص عمل منها 37 لذوي الهمم من أبناء المحافظة .

وفي تقرير عبر أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد ، وقال : إن المديرية استطاعت  توفير 45 فرصة عمل للشباب ، واختتمت 4 دورات تدريبية لـ 68 متدرباً وبدء 8 دورات اخرى يستفيد منها 93 متدرباً على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة .

كما تم التفتيش على 229 منشأة بنظام الدورى والحملات ، وعقد 7 ندوات توعية استفاد منها 124 عاملاً ، وكذلك التفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 108 منشأت، أسفر عن تحرير 15 محضراً لمنشآت مخالفة ، فضلاً عن صرف 98 ألفاً و 793 جنيها لـ 98 عاملاً من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم إجتماعياً وصحياً .
 
 

ترشيحاتنا