خاص بالفيديو | الجندي بطل الخماسي: 2022 عامًا مميزًا والقادم أفضل

 محمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث
محمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث

عبر محمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث عن سعادته بالتكريم الذي أقامه الاتحاد المصري أمس الأربعاء لتوزيع جوائز الأفضل لموسم 2021-2022.

وقال الجندي في تصريحات خاصة لبوابة الأخبار المسائي إن عام 2022 كان عاما مميزًا بالنسبة له على صعيد النتائج خاصة بعدما حقق فضية بطولة العالم للكبار التي أقيمت في الإسكندرية بالإضافة إلى تصدره التصنيف العالمي للشباب.

وأضاف الجندي أنه يسعى للمحافظة على مستواه وعلى تقديم أفضل النتائج ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وأختتم بطل مصر في الخماسي الحديث تصريحاته أنه يتمنى مواصلة الدعم والتشجيع من الجماهير المصرية مهنئهم بالعام الجديد.

وحصل الاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان على 5 جوائز من أصل 12 جائزة أعلن عنها الاتحاد الدولي للعبة؛ جائزة أفضل اتحاد في العالم لعام 2022، وجائزة أفضل بطولة تم تسويقها من خلال تنظيم بطولة العالم للكبار التي أقيمت بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، كما حصلت مصر على جائزة أفضل تنظيم لبطولة عالمية الكبار في عام 2022 وهي تنظيم كأس العالم للكبار في ملاعب الجامعية الأمريكية بالقاهرة.

وكذلك حصول اللاعب محمد الجندي علب جائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم تحت 21 عاما لعام 2022 ، كما فاز معتز وائل بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عاما في العالم لعام 2022.

و كانت اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أقميت يومي 10و 11 فبراير على هامش الجمعية العمومية التي تمت خلالها مناقشة  جميع المواضيع ومن أهمها اعتماد "الموانع “ كلعبة خامسه بدل من الفروسية والتي تخرج رسميا أولمبياد باريس 2024.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد قرر  استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها، حيث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.

 

ترشيحاتنا