حصاد اليد 2022| تفوق كاسح للكبار والسيدات تعود إلى بطولة إفريقيا بعد غياب 10 سنوات

المنتخب الوطني لكرة اليد
المنتخب الوطني لكرة اليد

أيام قليلة وينتهي عام 2022 استطاع خلاله المنتخب الوطني لكرة اليد في تحقيق العديد من الانجازات على الصعيد القاري والتأهل إلى بطولة العالم التي تقام في شهر يناير المقبل في بولندا والسويد.

حصد منتخب الرجال لكرة اليد لقب بطولة أمم إفريقيا في نسختها الـ 25 والتي أقيمت في القاهرة في شهر يوليو الماضي بعد الفوز على نظيره الرأس الأخضر.

وأدى حصد لقب بطولة إفريقيا إلى تأهل الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم في نسختها الـ 28 التي تقام في بولندا والسويد خلال الفترة من 12 إلى 29 يناير المقبل رفقة منتخبات كرواتيا، المغرب، أمريكا.

كما حصد المنتخب الوطني لليد الميدالية الفضية في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي بعد الخسارة أمام المنتخب الإسباني.

أما منتخب السيدات فكان إنجازه هو التأهل إلى أمم إفريقيا والتي أقيمت في السنغال بعد غياب دام 10 سنوات ولكنهم حققوا المركز الثامن بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار.

وفاز منتخب الشباب مواليد 2002 في حصد لقب أمم إفريقيا والتي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيجالي عقب فوزه على نظيره الجزائري.
كما نجح أيضا منتخب الناشئين مواليد 2004 في  حصد لقب بطولة أفريقيا والتي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيجالي عقب فوزه على المنتخب الرواندي.

وأسفرت مشاركة منتخب مصر لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة مواليد 2004 في بطولة العالم التي أقيمت في مقدونيا ف يحصد المركز السابع بعد الفوز على منتخب أيسلندا.

ترشيحاتنا