حصاد 2022| ريال مدريد صانع البسمة .. وكريم بنزيما نجم اعتزل اللعب دوليا في أوج تألقه 

كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد
كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد

وكالات

عاش عشاق نادي ريال مدريد موسما كرويا مليء بالانتصارات بعد نجاح النادي الملكي في تعزيز رقمه القياسي في الدور يالإسباني بعد التتويج بالدوري الإسباني الممتاز للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه كأكثر الأندية تتويجًا باللقب في التاريخ.

وتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 86 نقطة، متفوقا بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة.

وحسمت 4 أندية تأهلها بشكل رسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني هم بالترتيب وهم ريال مدريد برصيد 86 نقطة، برشلونة برصيد 73 نقطة، أتليتكو مدريد برصيد 71  نقطة، إشبيلية برصيد 70 نقطة.

بينما صعد لبطولة الدوري الأوروبي مجموعات فريقي ريال بيتيس وريال سوسيداد صاحبي المركزين الخامس والسادس، وتأهل فريق فياريال لتصفيات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وهبط إلى دوري الدرجة الثانية في إسبانيا كلا من، غرناطة، ليفانتي، ألافيس وذلك بعدما احتلوا بالترتيب المراكز الثلاثة الأخيرة في الليجا الإسبانية هذا الموسم 2021 – 2022.

حقق كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني انجازا جديدا في مسيرته الكروية بعدما حصد جائزة "البيتشيتشي" التي تمنح لهداف الدوري الإسباني، للمرة الأولى في تاريخه بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد 27 هدفا.

وأصبح بنزيما أول لاعب فرنسي يتوج بجائزة هداف الدوري الإسباني في التاريخ.

أحرز مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وبعد كل تلك الانجازات التي حققها كريم بنزيما إلا أنه قرر اعتزال لعبة كرة القدم على الصعيد الدولي، بعد مرور 15 عاماً على ظهوره الأول بقميص "الديوك"، وتحديداً منذ 2007.

وكان المهاجم الفرنسي، البالغ من العمر 35 عامًا، قد غاب عن صفوف منتخب بلاده في نهائيات مونديال قطر، عقب إصابته في الفخذ.

وتعافى بنزيما من إصابته قبل أيام من خوض "الديوك"، للمباراة النهائية في كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين، إلا أن المدير الفني ديدييه ديشان لم يقدم دعوة للاعب مجدداً للالتحاق بالفريق في الدوحة، في حين زعمت تقارير صحفية عن وجود خلاف بين الطرفين.

وكتب بنزيما عبر حسابه في موقع إنستجرام : "لقد بذلتُ الجهد والأخطاء التي ارتكبتها حتّى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك!"، مُضيفاً: "لقد كتبتُ قصتي، وتنتهي قصتنا الآن". وكان بنزيما قد شارك في 97 مباراة دولية، سجّل خلالها 37 هدفًا.

وضمت قائمة هدافي الليجا الإسبانية:

1- كريم بنزيما - ريال مدريد - 27 هدفا
2- ياجو أسباس - سيلتا فيجو - 18 هدفا
3-  فينيسيوس جونيور - ريال مدريد - 17 هدفا
4-  راؤول دي توماس - إسبانيول - 17 هدفا
5-  خوانمي - ريال بيتيس - 16 هدفا
6- فينسيس جونيور – ريال مدريد – 16 هدفا
7- إنيس أونال – خيتافي – 16 هدفا

ترشيحاتنا