ننفرد بتفاصيل حجز 22 ألف وحدة سكنية بمشروعات "سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز " ببعض المدن الجديدة

جانب من مشروعات وزارة الاسكان
جانب من مشروعات وزارة الاسكان

كشف المهندس حاتم حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، تفاصيل الحجز ب٢٢ الف وحدة سكنية والتى أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها أمس السبت.

وقال المهندس حاتم حسن في تصريحات خاصة لـ"الاخبار المسائي" إن الحجز وكراسة الشروط سيكون متاحا على موقع بنك الاسكان والتعمير بدءا من يوم 15 يناير المقبل ، كاشفا عن أسعار جدية التعاقد على هذه الوحدات وهي100 الف جنيه لشقق جنة والقطامية جاردنز ، و80 الف جنية لشقق دار مصر ، و 70 الف لشقق سكن مصر ، و60 الف لشقق الاسكان المتميز ذو الطابع الساحلي.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون التجارية والعقارية ، أن المواطن يستطيع أن يدخل على الموقع على مدار30 يوم يسجل بياناته من خلال استمارة يوضح خلالها نوع السكن والمدينة ، ويسدد مبلغ جدية الحجز السابق ذكره طبقا لنوع الوحدة ، و سيحصل على " يوزر نيم" ، يستطيع إن ان يستخدمه فور الإعلان عن مواعيد التخصيص .

وتابع أن جميع الوحدات السكنية المطروحة جاهزة على التسليم فور التعاقد عليها ودفع باقي القيمة المستحقة بدفعة الاستلام 10% ، متابعا ان نظام السداد متاح بالتقسيط على ثلاثة مدد زمنية هي3 أو 5 أو 7 سنوات ، وبأقساط ربع سنوية بالفوائد البنكية المقررة من البنك المركزي ، وذلك بالنسبة لجميع الوحدات بجميع المشروعات.

يشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أمس عن طرح الوزارة، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ببعض المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذى طابع ساحلى - قطامية جاردنز). ومن المقرر أن يتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online"، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان "www.hdb-reservation.com"،<http://www.hdb-reservation.com"،> وسيتم قريبا الإعلان عن موعد إتاحة شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

و يضم الطرح 8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر "غرب أسيوط" - العلمين الجديدة". و يشمل أيضا، 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة)، بجانب 512 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر"، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بـ4 مدن جديدة (15 مايو - العبور - دمياط الجديدة - برج العرب الجديدة).

و يتضمن الطرح 10872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة)، إضافة إلى 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز" بمدينة القاهرة الجديدة، وهو أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

ترشيحاتنا