العواصف الثلجية تهدد اعياد الميلاد فى امريكا

عواصف ثلجية
عواصف ثلجية

 

اجتاحت عاصفة قطبية معظم أرجاء أمريكا، يوم أمس السبت، وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً بسبب حوادث سير، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف شخص، وتقطع السبل بالآلاف مع إلغاء رحلات طيران.

وتسببت العاصفة الثلجية التي ضربت أمريكا بمقتل نحو 16 شخصاً، إذ وقعت حوادث سير وتقطعت السبل بالآلاف على الطرق وسط الثلوج، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء وانقطاعها عن أكثر من 800 ألف شخص وازدياد الضغط على أنظمة الطاقة مع ارتفاع الطلب على التدفئة.

وقال مسؤول كبير في مقاطعة إيري بولاية نيويورك إن نحو 500 شخص تقطعت بهم السبل داخل سياراتهم بسبب العاصفة الثلجية، وتم استدعاء الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإنقاذ، مضيفاً، أنه عُثر على شخص واحد على الأقل ميتاً في سيارته.

وبحسب خدمة تتبع الرحلات فلايت أوير، فإن نحو 2700 رحلة طيران أمريكية ألغيت، كما تقرر إرجاء أكثر من 6200 رحلة، كما سبق وأن تم إلغاء 5936 رحلة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 13 درجة تحت الصفر في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، لتتغلب على مستويات قياسية سابقة سجلتها في عشية عيد الميلاد من قبل عند عشر درجات تحت الصفر وكان ذلك في عام 1983.

ومن اسوأ العواصف هى (عاصفة شيكاغو)… وقد حدثت تلك العاصفة في عام 1967 ميلاديا في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت من أوائل أصعب العواصف الثلجية وأسوئها التي مرت على تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل إرتفاع الثلوج المتراكمة إلى الواحد وستين سنتيمترا، وتعدت سرعة الرياح الثمانين ونصف كيلومتر في الساعة،

وجاءت نتائج العاصفة بعدد ضحايا وصل إلى الست وسبعين قتيلا، ست وعشرين منهم من  شيكاغو فقط والباقي من منطقتي (كالامازو) في ولاية ميشيغان، و(غاري) في ولاية إنديانا، اللتان إمتدت إليهما العاصفة الثلجية، كما خلفت أيضا بسببها كميات كبيرة جدا من تساقط الثلوج على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

ترشيحاتنا