أحمد ماهر يتحدث عن قضية المناخ في نادى طلعت حرب الثقافي

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

عقد نادي طلعت حرب، برئاسة الأستاذ محمد الأتربي، ملتقاه الثقافي الشهري، الذى جاء هذا الشهر بعنوان "دور المجتمع في مجابهة التغير المناخي"، وذلك فى إطار رئاسة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف عن التغير المُناخي، والتي تمتد حتى نوفمبر 2023، وأدارته الناقدة الفنية دكتورة ناهد عبد الحميد مؤسس ومدير ملتقى الهناجر الثقافي بوزارة الثقافة. 

تحدث فى الملتقى الفنان القدير أحمد ماهر، الذى أوضح تقصير وسائل الإعلام المختلفة في تناول قضايا المناخ بشكل مستدام، حيث اقتصر دورها على تناول المسائل المتعلقة قبل وخلال انعقاد المؤتمر وبعد ذلك لم نسمع عنه شئ، وقال إن الكثير من عامة الشعب لايعرفون شيئ عن مخاطر التغيرات المناخية، وأنه شخصياً عرف معلومات لأول مرة أدلى بها ضيوف المنصة بالندوة .

من جانبها تحدثت الدكتورة حنان عمر خبيرة التغير المناخي، عن ماهية التغيرات المُناخية وتداعياتها السلبية وكيفية مواجهتها والجهود التي تبذلها الدولة للتغلب على الآثار السلبية للتغيرات المناخية .

وتناول الدكتور مصطفى الشربيني خبير التنمية المستدامة، المردود الإيجابي لمؤتمر التغير المناخي الذي عُقِدَ في شرم الشيخ والجهود التي بذلها الوفد المصري بقيادة سامح شكري وزير الخارجية الذي أصر على وضع مقررات المؤتمر موضع التنفيذ .

وألقت الدكتورة داليا المتبولي أستاذ الإعلام بجامعة دمياط، الضوء على أهمية دور وسائل الإعلام في استثمار نجاح مصر في عقد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، وتناولته من النواحي البيئية والإجتماعية والاقتصادية وليس فقط من الناحية السياسية.

وفى مداخلة من الصحفى مصطفى البلك نائب رئيس تحرير الجمهورية، أجرى مداخلة أشاد فيها بنادي طلعت حرب، ودوره الهام فى تناول مختلف الأنشطة والفعاليات، خاصة عقد مثل هذه الملتقيات الشهرية التي يتجمع فيها شخصيات بارزة من كل فئات المجتمع.

ورحب الأستاذ محمد بيومي مدير العلاقات العامة بالنادى، بالسادة ضيوف المنصة والسادة  الحضور، نيابة عن الأستاذ شريف خليل المدير التنفيذي للنادي، وفى ختام الملتقى وجه الشكر لضيوف المنصة لما قدموه من معلومات ومناقشات هادفة مع السادة الحضور .

ترشيحاتنا