التكشيل المتوقع للأرجنتين أمام كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022

التكشيل المتوقع للأرجنتين
التكشيل المتوقع للأرجنتين

في مواجهة من العيار الثقيل، يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره الكرواتي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد لوسيل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 - 12 - 2022، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر، وسوف تكون منقولة عبر باقة قنوات بي إن سبورتس، وقنوات الكأس اكسترا.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب الأرجنتين بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، المباراة أمام كرواتيا بتشكيل مكون من كالآتي: 

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

الدفاع: مولينا - أوتاميندي - أكونيا - ليساندرو مارتينيز.

الوسط: ماك أليستر - دي ماريا - دي بول.

الهجوم: لاورتاو مارتينيز - جوليان ألفاريز - ليونيل ميسي .

ويسعى راقصو التانجو لبلوغ المباراة النهائية من أجل حصد اللقب المنتظر، حيث يعتبر آخر مونديال يخوضه القائد الأسطوري ليونيل ميسي.

أما الكروات فيبحثون عن إنجاز فريد، ببلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، وإهداء اللقب لقائدهم التاريخي لوكا مودريتش، في مشاركته الأخيرة كذلك.

وسبق للمنتخب الأرجنتيني، مواجهة نظيره الكرواتي، في كأس العالم نسخة 2018 والتي أقيمت في روسيا.

وتمكن منتخب كرواتيا من الفوز على الأرجنتين بثلاثية دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبعدما انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي، استطاع منتخب كرواتيا أن يسجل 3 أهداف في الشوط الثاني، من توقيع أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

ولعل هذا الفوز، ساعد منتخب كرواتيا على تصدر المجموعة الرابعة في النهاية برصيد 9 نقاط، مقابل احتلال الأرجنتين لمركز الوصافة برصيد 4 نقاط.

وتسببت هذه الخسارة في وضع الأرجنتين، في مواجهة صعبة وقوية أمام متصدر المجموعة الثالثة (فرنسا).

وفاز منتخب فرنسا على الأرجنتين بنتيجة 4-3 في ثمن نهائي المونديال، وعانى التانجو كثيرا أمام كيليان مبابي الذي سجل ثنائية في هذا اللقاء.

وعبر تاريخ مواجهات المنتخبين، تقابلت الأرجنتين 5 مرات أمام كرواتيا، بواقع 3 وديات ومباراتين في كأس العالم.

وفازت كرواتيا، مرة على الأرجنتين في كأس العالم، ونفس الحال للتانجو، أما المباريات الودية انتهت بفوز وتعادل وهزيمة لراقصي التانجو.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما سيكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

ترشيحاتنا