مدرب المغرب يعلن حالة الطوارئ قبل مواجهة فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

وليد الركراكي
وليد الركراكي

في مواجهة من العيار الثقيل، يصطدم المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي، مساء غد الأربعاء، على ملعب استاد البيت، في نصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وخاض منتخب المغرب، بقيادة المدير الفني وليد الركراكي، تدريباته الجماعية، على ملعب الدحيل، مساء الإثنين، استعدادًا لمواجهة فرنسا، مساء غد الأربعاء بتمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وأبلغ الركراكي لاعبيه بضرورة الحفاظ على ميزتهم الكبرى وسر تألقهم في المونديال، والتي تتمثل في "صلابة المنظومة الدفاعية".

وقال وليد للاعبي الأسود: "منتخب فرنسا يختلف كليًا عن باقي الخصوم الذين واجهناهم في السابق، إذ يمتلك هدافي المونديال كيليان مبابي وأوليفييه جيرو".

وحرص المدير الفني للمغرب على استحضار الروح القتالية والشراسة التي ظهر بها لاعبو المغرب، في مباريات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

ويخشى الركراكي من اختبار صعب يتمثل في مواجهة سيناريو غير مسبوق طوال مباريات كأس العالم، وهو أن يتأخر بهدف، في ظل السرعات الكبيرة لمهاجمي فرنسا.

ولم يتأخر أسود الأطلس في أي مباراة بالمونديال، إذ تلقوا هدفا واحدا طوال البطولة، وجاء في مواجهة كندا بدور المجموعات، بعد التقدم (2-0).

ويستمد منتخب المغرب قوته في المونديال من صلابة منظومة الدفاع، رغم مواجهة البرتغال بثلاثي الاحتياط في الخط الخلفي، بعد إصابة "رومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوي".

وأعلن الركراكي فرض حالة الطوارئ على معسكر الأسود، قبل المواجهة المنتظرة أمام فرنسا، بحسب مصادر إعلامية قطرية.

وقام الركراكي بفرض تسليم هواتف اللاعبين الخاصة لإدارة البعثة، بهدف وضعهم في حالة من التركيز التام". 

وسوف يمنح الركراكي اللاعبون بحصولهم على هواتفهم لمدة ساعتين فقط يوميًا في المساء، ومن ثم يتجهون نحو غرفهم من أجل الخلود للنوم".

وأوضح الجهاز الفني لأسود الأطلس، بأنهم يتابعون تناول اللاعبين الطعام والمشروبات بشكل منتظم، ويفرضون نظامًا صارمًا على كامل البعثة قبل مواجهة فرنسا.

وكان أسود الأطلس قد خطفوا أنظار العالم، بعدما تأهلوا على حساب بلجيكا وكندا من المجموعة السادسة، ثم تغلبوا على المنتخب الإسباني في ثمن نهائي المونديال، وسطروا إنجازًا تاريخيًا ببلوغ نصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد الفوز على نظيره البرتغالي بنتيجة (1-0)، في ملعب استاد الثمامة.

ولم يسبق أن تأهل منتخب إفريقي أو عربي طوال تاريخ كأس العالم، إلى نصف النهائي من قبل.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما سيكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

ترشيحاتنا