على نهج جدها رفاعة الطهطاوى.. «بيت الفقراء» دعوة علياء رافع للمحبة بين البشر

علياء رافع
علياء رافع

تستعد الدكتورة علياء رضاه رافع حفيدة رفاعة رافع الطهطاوى أستاذ علم الاجتماع في كلية البنات جامعة عين شمس للعرض الأول لفيلم "بيت الفقراء" والمقرر طرح بقاعة سينما ومسرح اتحاد الآثاريين العرب بالشيخ زايد وذلك يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر الساعة السادسة مساء والذي تقدم فيه رؤية لاستكمال مسيرة جدها للدعوة للمحبة بين البشر.

حيث يمثل فيلم "بيت الفقراء" رمز للسالكين في سعي إلى الأفضل في كل نشاط إنساني يقومون به من أجل خير الإنسانية، وبيت الفقراء رمز لرسالة السيد رافع محمد رافع الذي دعا إلى المحبة بين البشر بصرف النظر عن الجنس أو العرق أو الديانة فالعالم أسرة إنسانية واحدة، جاءت من أصل واحد، وتتجه إلى مصير واحد، وهذه دعوة دين الفطرة: الإسلام رسالة سلام محبة.

 

الفيلم رؤية الدكتورة علياء رضاه رافع من إخراج إيهاب مصطفى المخرج الحائز على العديد من الجوائز من المهرجانات العالمية عن أفلامه السابقة، مثل فيلم فستان ملون وحكاية غرفة، والموسيقى التصويرية للفيلم للموسيقار شادي مؤنس صاحب إبداع موسيقى مسلسل "جزيرة غمام" ومسلسل "الفتوة" وتقدمه مؤسسة البناء الإنساني والتنمية.

 

 

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في احتفالية تشهد أيضا توقيع كتاب إنسانية واحدة بيت واحد والذي يضم عددا من رحلات بعض الباحثين عن الحقيقة تأليف السيد علي رافع (الدكتور أحمد رافع ) والدكتورة علياء رضاه رافع والسيدة عائشة رافع.

 

 

والجدير بالذكر أن الدكتورة علياء رضاه رافع، حفيدة رفاعة رافع الطهطاوى، نالت جائزة من رابطة سيدات العالم لمساهمتها في إرساء الوحدة الإنسانية وسافرت في كثير من البلاد مع المبادرة الدولية النسائية للسلام، وتم نشر مؤلفات الدكتورة علياء في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والهند واليابان والمغرب وكندا كما شاركت في المشروع الثقافي الذي أشرف عليه السيد علي رافع (الدكتور أحمد رافع) في أربع كتب متوالية.

 

 

 

ترشيحاتنا