أخر الأخبار

البغدادي: افتتاح المنصورة الجديدة مؤشر تنموي لاستيعاب الزيادة السكانية

د. نسرين البغدادي
د. نسرين البغدادي

أكدت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في أن افتتاح المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة التي تعد من مدن الجيل الرابع تؤشر تلك المشروعات التنموية التي تعمل على استيعاب الزيادة السكانية المطردة التي لا تألو الدولة جهدا في مواكبتها. وأيضا تعمل على توفير فرص عمل لساكني عدد من المناطق التي تتوسطهم ،وهي محافظات الدقهلية، وكفر الشيخ، ودمياط.

واضافت البغدادي في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأخبار المسائى " أنها كشفت عن العديد من المشروعات التنموية الأخرى ،كمحطات تحلية المياه،وأيضا حماية شواطئنا للحفاظ على حياة السكان الموجودين بمنطقة الدلتا. وقد أظهرت مدي التنسيق بين الوزارات كافة.

كما أنها بينت الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية للتخطيط على المدى الطويل.والتي تم وضعها من سنوات سابقة .ودائما وابدا يؤكد  الرئيس علي ذكر الجهود السابقة لمن قاموا بوضع رؤى مستقبلية .

ولعل إشارة الرئيس إلى ضرورة تكاتف جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لضبط الزيادة السكانية للحفاظ على المكتسبات للأجيال القادمة .

وقد أرسل الرئيس العديد من الرسائل للمواطن لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة المتصلة بزيادة الإنجاب ، حيث الاعتقاد بأن كل مولود يأتي برزقه، ولايوجد من ينام بدون عشاء .

وأوضح أن توفير الطعام والشراب للأبناء ليس هو المقوم الوحيد لتربية الأبناء ..ولكن الارتقاء بالابناء واجب وضرورة ،فتوفير الظروف الملائمة للتنشئة السليمة الخاصة بالتعليم وفرص العمل ، والسلامة الجسمانية . كلها مقومات ضرورية للارتقاء بالخصائص السكانية..حتى يكون الجيل القادم لديه القدرة علي امتلاك مقومات بناء المستقبل.

 

ترشيحاتنا