إرتفاع توريد الأرز المحلي ببور سعيد.. وحملات مكثفة لمنع احتكاره

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المزارعين  لمحصول الأرز الشعير المحلي ، بسرعة توريد الحصة المطلوبة عن كل فدان، وهي طن بواقع 25% من مساحة الأرض المنزرعة بهذا المحصول الاستراتيجي.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إستلام محصول الأرز الشعير المحلي من المزارعين حتي منتصف ديسمبر المقبل ، وذلك من خلال لجان متخصصة عبر 150 موقع إستلام.

وفي سياق متصل إرتفعت حصيلة توريد الأرز الشعير بمحافظة بور سعيد اليوم الثلاثاء إلى 840 طن وفقا لتصريحات  ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد.

وأهاب "ثابت"، خلال متابعته توريد الأرز، بجميع المزارعين ضرورة توريد الأرز إلى المضرب المعتمد وعدم تخزينه بغرض حجبه عن التداول واحتكاره منعًا للمسئولية القانونية، لافتًا أنه جاري توريد محصول الأرز ببورسعيد  بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء.

وأضاف وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أن إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتنسيق مع مباحث التموين تشن حملات على مخازن الأرز وكافة منافذ المحافظة لمنع احتكاره، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.  

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الضوابط والتعامل بدقة فى العزل والوزن، وزيادة إستيعاب الأرز الشعير المنتج محلي وتدبير أماكن تخزين احتياطية لاستخدامها في حالة الذروة.

 

ترشيحاتنا