مدرب سويسرا يكشف أسباب الخسارة من البرازيل

مراد ياكين
مراد ياكين

أكد مراد ياكين مدرب المنتخب السويسري أن الخسارة التي مني به منتخبه أمام نظيره البرازيلي اليوم، بهدف دون رد، كانت بسبب افتقاد الشجاعة في الهجوم ومفاجأة المنافس.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أعتقد أن الخطة التي وضعناها كانت ناجحة بعدما استطعنا أن نحد من خطورة المنتخب البرازيلي، وحرمناه من التسجيل حتى الدقائق السبع الأخيرة، لكننا استقبلنا هدفا بسبب خطأ دفاعي.. كنا نستطيع أن نخرج من المباراة بنتيجة أفضل من الخسارة، وأن نخرج بنقطة على الأقل، لكننا افتقدنا إلى النجاعة في التحولات الهجومية والشجاعة في بعض الأحيان لمفاجأة المنتخب البرازيلي".

وأضاف: "خلقنا عدة فرص وكان بالإمكان أن نسجل، لكننا لم نتعامل بالشكل الجيد مع تلك الفرص، وأعتقد أننا افتقدنا خدمات لاعب مهم هو شيردان شاكيري لأنه لاعب خبير ويملك السرعة والموهبة في صناعة اللعب والتمرير في عمق الملعب، وهذا بالتحديد ما افتقدناه في التحول من الدفاع الى الهجوم، نتمنى أن يعود إلينا في المباراة المقبلة ويساعد المنتخب على تحقيق الهدف المنشود".

وختم المدرب السويسري بالقول: "يجب أن نضع مباراة البرازيل جانبا ونفكر في المباراة الأخيرة أمام صربيا من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني.. بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة لأن المنافس يملك طموحا للتأهل أيضا، وعلينا أن نقدم مستوى جيدا ونتحكم بالكرة على العكس مما حصل اليوم أمام البرازيل".

وانتهت مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022 اليوم الإثنين بإقامة مباراتين.

وحقق منتخب البرازيل الفوز على نظيره السويسري بهدف نظيف كما تعادل منتخب الكاميرون مع صربيا بنتيجة 3-3.

وشهدت الجولة الأولي فوز سويسرا على الكاميرون بهدف نظيف بالإضافة لفوز البرازيل على صربيا بثنائية نظيفة .

ترتيب المجموعة الحالي :
1- البرازيل 6 نقاط
2- سويسرا 3 نقاط
3- الكاميرون نقطة واحدة 
4- صربيا نقطة واحدة

ومن المقرر أن تشهد المجموعة مباراتين في الجولة الثالثة على النحو التالي: الجمعة 2 ديسمبر 

الكاميرون- البرازيل .. 9 مساء .. ملعب لوسيل "المجموعة السابعة"

صربيا - سويسرا .. 9 مساء .. ملعب 974 "المجموعة السابعة"

ترشيحاتنا