طقس الجمعة ..سحب متوسطة وأمطار متفرقة وانخفاض فى درجات الحرارة

طقس الجمعة
طقس الجمعة

كشفت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار المتفاوتة الشدة ( متوسطة الشدة أحيانا)، وتقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع تقدم الوقت.

وحذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس منعا للإصابة بنزلات البرد، مشيرا خلال تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم» أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، وقد نشعر بانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة أو الصباح الباكر ونصح المواطنين باصطحاب جاكيت عند النزول إلى الشارع في ساعات متأخرة أو الصباح الباكر.

أمطار ورياح يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالإسكندرية، في إطار موجة الطقس السيء التي تضرب محافظات مصر مع بداية العام، 6 يناير 2015. - صورة أرشيفية

وتوقع شاهين سقوط الأمطار اليوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وقد تصل إلى القاهرة مساء اليوم .

فيما أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال سيناء، وجنوب الوجه البحرى وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة

ورصدت خرائط الطقس اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تصل إلى 50 كم على الساعة، ويصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار .

أمطار ورياح يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالإسكندرية، في إطار موجة الطقس السيء التي تضرب محافظات مصر مع بداية العام، 6 يناير 2015. - صورة أرشيفية

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد والوجه البحرى على فترات متقطعة .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى.

وناشدت الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .

رياح شديد محملة بالأتربة وانخفاض كبير في درجات الحرارة بالقاهرة، في موجة من الطقس السئ ضربت العاصمة ومحافظات الجمهورية، 6 يناير 2015. - صورة أرشيفية درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة :

القاهرة والوجه البحرى 23-15

السواحل الشمالية 22- 14

جنوب سيناء 27- 17

شمال الصعيد 23-11

جنوب الصعيد 28-17