اليوم الثالث في مونديال قطر 2022| مفاجأة سعودية مدوية.. والبطل يكشر عن أنيابه

منتخب السعودية
منتخب السعودية

شهد اليوم الثالث في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تفوق عربي بانتصار تاريخي لمنتخب السعودية على نظيره الأرجنتيني، وتعادل يضع منتخب تونس أمام تأهل تاريخي محتمل، كما ظهر بطل العالم بقوة في أولى مبارياته بالمونديال.

جاءت بداية اليوم الثالث من المونديال، بمفاجأة مدوية للمنتخب السعودي الذي حول تأخره بهدف أمام الأرجنتين إلى فوز تاريخي بثنائية سيظل في الأذهان لسنوات عديدة.

بدأ منتخب الأرجنتين اللقاء بتسجيل هدف مبكر بأقدام ليونيل ميسي من ركلة جزاء ليتوقع الكثيرون بفوز كبير للتانجو، إلا أن الصقور كان لهم رأي آخر ودخل اللقاء ند بند أمام أحد المرشحين للفوز بالمونديال، ورغم التأخر بهدف إلى أن لاعبو الأخضر السعودي نجحوا في قلب الطاولة في الشوط الثاني.

واحتاج لاعبو الأخضر السعودي إلى 4 دقائق فقط في الشوط الثاني لقلب الطاولة على راقصي التانجو، صالح الشهري نجح في تسجيل هدف التعادل للصقور في الدقيقة 49، ثم وضع سالم الدوسري السعودية في المقدمة بهدف أكثر من رائع أمام أعين البرغوث ليونيل ميسي الغائب الحاضر في المباراة.

واستمر التفوق العربي في مواجهة تونس والدنمارك، وكان نسور قرطاج قريب من خطف الفوز إلا أنه اكتفى بحصد نقطة هامة من الديناميت الأوروبي ستحافظ على حظوظه للمنافسة عن حلم تأهل تاريخي محتمل إلى الدور القادم.

وبعد تعادل تونس والدنمارك بدون أهداف، استمرت النتيجة السلبية أيضا خلال مواجهة المكسيك وبولندا لتكون ثان المواجهات التي تنتهي بالتعادل السلبي في مونديال 2022، والثالثة التي تنتهي بالتعادل بشكل عام.

واختتم اليوم الثالث من المونديال، بمواجهة منتخب فرنسا – حامل اللقب العالمي – ضد أستراليا، وشهدت تسجيل 5 أهداف لتعوض المباراتين السابقتين من اليوم.

وبدأ اللقاء بهدف مبكر للكنجر الأسترالي عن طريق كريج جوديون، وحول الديوك التأخر للفوز برباعية عن طريق ادريان رابيو، وأوليفيه جيرو "هدفين"، وكيليان مبابي.

ترشيحاتنا