مدرب اليابان: منتخب ألمانيا متطور جدًا ولكن سنبذل قصاري جهدنا

هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان

قال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان إنه يحترم جميع المنتخبات في كأس العالم 2022 والمقام في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويستعد منتخب اليابان لمواجهة نظيره المنتخب الألماني غدًا الأربعاء في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بالمونديال.

تابع مدرب اليابان في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن كرة القدم الألمانية متطورة للغاية، مشددًا أن فريقه سيلعب بشراسة وقوة وسيبذل قصارى جهده في المباراة التي لن تكون سهلة على أي من المنتخبين، ولكن يجب الظهور بشكل مميز وتحقيق بداية قوية.

من جانبه أكد مايا يوشيدا قائد منتخب اليابان أن المنتخب الألماني منتخبًا عالميًا ويجب احترامه، مشددًا أن المباراة الأولى دائما ما تكون صعبة في أي بطولة، وتجربة اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي الممتاز ستفيد المنتخب الياباني" 

تابع أن المنتخب في حاجة إلى الدعم متمنيًا أن يحظى بمؤازرة جميع الجماهير في المواجهة غدا.

وتقام غدًا الأربعاء مباراة المنتخب الألماني ونظيره اليابان في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب خليفة الدولي.

ويتواجد منتخب ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة رفقة اليابان، إسبانيا وكوستاريكا.

ويعد المنتخب الياباني أحد أقوى المنتخبات على المستوى الآسيوي، ويسعى خلال مشاركته السابعة بكأس العالم لتحقيق مفاجأة قوية في المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات ألمانيا الفائز أربع مرات بالبطولة، وإسبانيا الفائز مرة واحدة باللقب، بالإضافة إلى كوستاريكا.

ويفتتح المنتخب الياباني مبارياته بمونديال قطر 2022 بملاقاة ألمانيا غدًا الأربعاء على ملعب خليفة الدولي، و27 نوفمبر الجاري يلعب ضد منتخب كوستاريكا على ملعب أحمد بن علي، قبل أن يختتم "الساموراي" الدور الأول بمواجهة نارية أخرى ضد إسبانيا في أول ديسمبر على ملعب خليفة الدولي.

وتأهل المنتخب الياباني الملقب بـ"الساموراي" لبطولة كأس العالم 2022 إثر حلوله بالمركز الثاني للمجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، خلف المنتخب السعودي، بعد أن جمع 22 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن "الأخضر" ليبلغ النهائيات للمرة السابعة في تاريخه.

ترشيحاتنا