مدرب تونس: نسعى لإنجاز تاريخي وتخطي مرحلة المجموعات

جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس
جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس

أكد جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، أن منتخب الدنمارك حاليًا من أفضل المنتخبات الأوروبية والمواجهة ضده ستكون قوية.
جاء ذلك قبل ساعات من المباراة التي تجمع الفريقين؛ حيث يلعب المنتخبان غدًا الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم معهما أستراليا وفرنسا.
وأشار القادري في المؤتمر الصحفي للمباراة: "هناك ثقة في قدرات اللاعبين، خاصة أن هذا الجيل يلعب لأكثر من عامين سويا وهناك حالة من الاستقرار".
وأوضح أن منتخب تونس يشارك للمرة السادسة ببطولة كأس العالم، ويسعى لاعبوه لتحقيق إنجاز تاريخي والوصول لما هو أبعد من مرحلة المجموعات.
وأكد أن المنتخب التونسي بدأ الإعداد منذ يونيو الماضي لخوض المونديال واستفاد من جميع الوديات بما فيها لقاء البرازيل الذي انتهى بالخسارة.
وعن الانتقادات ضد القائمة التي اختارها، قال: "هذا أمر يحدث لكل منتخبات العالم، والجميع في أتم درجات التركيز والجاهزية لخوض مواجهة الدنمارك".
وأشار إلى أنه فخور بتمثيل منتخب بلاده ويتمنى تحقيق إنجاز في المونديال رغم صعوبة المجموعة، مؤكدا أن المنتخب سيحظى بدعم جماهيري كبير.
وأوضح: "المنتخب اكتسب خبرات أكبر بعد المشاركة في النسخة الماضية، بجانب أن اللعب في المونديال بضيافة بلد عربي يمنح تونس ميزة أكبر لتحقيق الفوز لأن جميع الجماهير العربية ستساند نسور قرطاج".
وأكد: "المنتخب التونسي استطاع أن يقدم مستويات طيبة بالفعل في النسخ السابقة بالمونديال، ولكن في أوقات مختلفة لم يحالفه التوفيق بسبب صعوبة المجموعة".
وأشار إلى أن أنيس بن سليمان (المحترف بالدوري الدنماركي) يقدم مستويات جيدة وبدأ التطور، موضحا أن المنتخب الدنماركي يتابع كل كبيرة وصغيرة عن منتخب تونس.
وأوضح: "ما قدمه كريستيان إيريكسن بعد واقعة سقوطه في الملعب خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية درس رائع لكل لاعبي كرة القدم للتحدي بشكل كبير وإثبات الذات وهو شخص جدير بالاحترام".
وعن طريقة لعب منتخب تونس غدا أمام الدنمارك، أكد جلال القادري أنه يحضر عدة سيناريوهات للمباراة وقام بتجهيز اللاعبين من أجل المونديال.
وأضاف: "نعلم أن المجموعة صعبة بكل المقاييس وفترة التحضيرات كانت قصيرة، ولكن نسعى لتحقيق نتائج طيبة، ولا نبحث عن معجزات بل الأهداف الواقعية".
وأشار جلال القادري إلى أن وهبي الخزري لاعب رائع ولديه الثقة في قدراته كأحد عناصر الخبرة ويمثل قيمة كبيرة لنسور قرطاج.
وعن مستوى نسور قرطاج ببطولة كأس الأمم الأفريقية، قال: "المنتخب التونسي ظهر بصورة طيبة لكن التوفيق لم يحالفه، والأجواء هنا مختلفة فالبطولة عالمية والجميع يسعى لتحقيق الفوز وتشريف المنتخب التونسي".
وأكد: "لدينا رغبة في إسعاد جماهيره والشعب التونسي، ونسعى للذهاب لأبعد نقطة ممكنة في المونديال واستقبال المنتخب التونسي في قطر كان رائعا من الجماهير".
ووجه القادري رسالة شكر لدولة قطر على تنظيمها الرائع، مؤكدا أن أي مواطن عربي فخور بما تحققه قطر في نجاحها باستضافة المونديال بجانب أن الافتتاح كان في أبهى صورة.
يذكر أنه يستقبل ستاد المدينة التعليمية، ختام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات للمجموعة الرابعة من كأس العالم 2022، والتي تجمع بين الدنمارك وتونس، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بتوقيت القاهرة.
 

ترشيحاتنا