وزير القوى العاملة يرأس اجتماع مجلس إدارة «القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية» 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

ترأس حسن شحاتة وزير القوي العاملة ، اليوم الإثنين ، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي  لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع للوزارة ، بحضور ممثلين عن مجلس الدولة ووزارة البيئة ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وإتحاد الصناعات المصرية ، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله .
في بداية اللقاء ، رحب وزير القوى العاملة بالحضور أعضاء مجلس الإدارة ، مؤكداً على اهمية دور المركز القومى في الحفاظ على السلامة والصحة المهنية من خلال الابحاث والدراسات التى يقدمها ، والذى ينفرد بها محلياً وإقليمياً في هذا التخصص .
واقترح الوزير ، تعديل بنود اللوائح الداخلية لأعمال المركز بما يتوافق مع المتغيرات العالمية والمحلية بما يخص أعمال السلامة والصحة المهنية التى يقدمها المركز للشركات والمنشآت ، وعمل موازنة بين إيراداته ونفقاته بما يتفق مع معايير تقديم الخدمات .

من جانبها قدمت سهير الليثى رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة والمشرف على أعمال المركز ، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على دعمه للمركز في كافة الأعمال ، مؤكدة على دور المركز في خدمة المنشآت والمجتمع المصري ، فهو المركز المعتمد الوحيد على مستوي الشرق الأوسط والقارة الذي يعنى ببحوث ودراسات السلامة والصحة المهنية .

واستعرضت رئيس الإدارة المركزية ، الانجازات التي حققها المركز في السنوات الاخيرة من خلال إداراته المختلفة في مجال الأبحاث ، والتدريب والعلاقات الخارجية ، والتعاون مع الجهات الدولية في مجال السلامة والصحة المهنية ، ومنها تعزيز أوجه التعاون بين المركز القومي للسلامة والصحة المهنية  NIOSH   والمماثل بالولايات المتحدة الأمريكية و CDC من خلال المنح والتعاون المشترك في مجال البحوث التطبيقية .

حضر اللقاء ،المستشار سعيد النادي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس إدارة الفتوى بوزارة القوى العاملة ، وسهير الليثى رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، والدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة ، والمهندسة سارة فتحى ممثل إتحاد الصناعات المصرية ، وعيد مرسال الامين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وأشرف مرزوق معاون وزير القوى العاملة للسلامة والصحة المهنية .