مدارس «قليوب» جاهزة لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد هشام العتموني، مدير عام الإدارة التعليمية بقليوب، جاهزية جميع المدارس التابعة للإدارة للعام الدراسى الجديد، والذى ينطلق غدا الأحد.

وأوضح العتمونى، أن المدارس التابعة لإدارة قليوب، استقبلت المقاعد الجديدة، وتم الانتهاء من فرش الفصول «بالديسكات» لاستقبال الطلاب وتوفير بيئة تعليمية متميزة بها كافة الإمكانيات المطلوبة من مقاعد وشاشات ذكية، بالإضافة للمراوح وذلك لتوفير التهوية اللازمة بالتزامن مع الحفاظ على نظافة الفصول الدراسية.

وكشف العتمونى، أنه من  المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد غدا الأحد 2 أكتوبر، على أن تكون نهايته فى السادس من يونيو 2023، وذلك لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده العتمونى صباح اليوم مع مسئولى المراحل التعليمية للاطمئنان على حالة المدارس، وجاء الاجتماع بحضور خالد الكمار، مدير إدارة التعليم الابتدائى بالإدارة، وخليل إسماعيل، مدير التعليم الإعدادى بالإدارة، وطارق مكتى، مدير التعليم الثانوى بالإدارة.

وتناول الاجتماع متابعة مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب غدا، والتأكيد على تذليل العقبات التى تواجه العملية التعليمية، على أن يتم التدخل المباشر والفورى لحل المشكلات الطارئة، ومتابعة الانتهاء من الصيانة البسيطة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، ومتابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية.

ووجه هشام العتمونى، مدير عام الإدارة التعليمية بقليوب، بضرورة توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب،  وتفعيل النشاط المدرسى، وحصص الأنشطة مع تخصيص يوم رياضى بكل مدرسة، وتوفير الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى تكثيف المرور على المدارس للتأكد من الالتزام بتنفيذ توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وسماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لتوفير البيئة الصحية للمعلمين والطلاب داخل المؤسسات التعليمية.

 

 

ترشيحاتنا