نجم الازورى السابق : انصح مانشيني بالنظر إلى شباب إيطاليا

روبرتو مانشيني مدرب منتخب الإيطالي
روبرتو مانشيني مدرب منتخب الإيطالي

شن والتر ساباتيني، نجم الكرة الإيطالية السابق، هجومًا عنيفًا على روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، مشيرًا إلى أنه يفعل كل شيء بشكل خاطئ، وأنه لا يمكن بناء المنتخب الآتزوري مع كبار السن بدون منظور جيد للمستقبل.

وأدلى سباتيني بتصريحاته هامة لشبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية قائلاً: "هل مازلت بونوتشي وجورجينيو وحتى جابياديني؟ لا تنزعج من روبرتو مانشيني، فاعتبره غذاءً للفكر والتخطيط، لكنه مخطئ".

وواصل بقوله: "يجب أن تهدف إيطاليا إلى الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وليس لهذه المباريات القادمة التي هي مباريات ودية جميلة فقط تم تزيينها فقط بعلامة أنيقة، دوري الأمم".

وتابع بقوله: "تاريخ المنتخب الوطني مليء بالجدل الكبير بين الصحفيين والمدربين، والمزيد من الثنائيات الرائعة بين اللاعبين الذين تم استدعاؤهم أو استبعادهم، ماتزولا وريفيرا في سباق التتابع في السبعينيات، تم تهميش بروزو وبيكالوسي من مونديال 82".

واستطرد: "مانشيني وفيالي (هم فقط) في ضواحي خيارات ساكي منذ حوالي ثلاثين عامًا، وحتى زاكاردو فضل بانوتشي مع مارتشيلو ليبي في نسخة مونديال عام 2006 وذات مرة كنا نناقش اللاعبين مع المدربين، والآن نتحدث عن الوحدات والمباريات (حسنًا ...) وليس كثيرًا".

وبسؤال ساباتيني.. هل نحاول عكس هذا الاتجاه؟ أجاب بقوله: "الاعتماد على كبار السن من دون منظور جيد مع ترك العديد من الشباب حتى أن الذين تم اختيارهم يعتبروا منسيون أمثال ميريتي، وبشأن زانيولو، فإننا لا تعرف ماذا تفعل به، لكن من بين كل الخيارات يبدو عدم الاتصال به هو الأسوأ".

ترشيحاتنا