عاصفة رعدية تسببت في اندلاع حريق ضخم في مصفاة نفط فى فانزويلا

 حريق ضخم في مصفاة نفط فى فانزويلا
حريق ضخم في مصفاة نفط فى فانزويلا

 

أعلن مسؤولون حكوميون أن عاصفة رعدية تسببت في اندلاع حريق ضخم في مصفاة بويرتو لاكروز الفنزويلية للنفط، تطلب من رجال الإطفاء ساعات من العمل المتواصل لإخمادها.

وقال وزير النفط الفنزويلي، طارق العيسمي، إن اندلاع الحريق في المصفاة لم يسفر عن وقوع إصابات وتم نقل العمال من المنشأة الواقعة على الساحل الشرقي لفنزويلا، موضحاً أن الحريق كان داخل أحد مستودعات المصفاة ولم يصل إلى خزاناتها وأضاف العيسمي، أن رجال الإطفاء في شركة النفط الحكومية وأطقم أخرى كافحوا لساعات من أجل إخماد النيران.

يُذكر أن هذا هو أحدث انقطاع يؤثر على مرافق شركة النفط الحكومية في فنزويلا، بعد حريق آخر في بداية الأسبوع الحالي اندلع في محطة وقود وناقلة.

وفى الأشهر الماضية أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن منطقة شمال شرق البلاد تعرضت لعواصف رعدية شديدة كما أعلنت حالة الطوارئ البرتقالية في 21 إقليما.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية أنه تم فرض حالة الطوارئ البرتقالية فى 9 أقاليم بسبب العواصف، و14 إقليما بسبب موجة الحر التي لا تزال تجتاح جنوب شرق البلاد.

ومن المعروف لدى العلماء ان هناك أربعة أنواع رئيسية من العواصف الرعدية: أحادية الخلية، ومتعددة الخلايا، وخط العاصفة (وتسمى أيضًا الخط متعدد الخلايا) والخلايا الفائقة.  يعتمد أي نوع من الأشكال على عدم الاستقرار وظروف الرياح النسبية في طبقات مختلفة من الغلاف الجوي («قص الرياح»).تتشكل العواصف الرعدية أحادية الخلية في بيئات ذات قص رياح عمودية منخفضة وتستمر من 20 إلى 30 دقيقة فقط.

ترشيحاتنا