رابطة الحكام الإيطالية يحسم الجدل حول إلغاء هدف يوفنتوس أمام ساليرنيتانا

هدف يوفنتوس أمام ساليرنيتانا
هدف يوفنتوس أمام ساليرنيتانا

أصدرت رابطة الحكام الإيطالية، بيانًا رسميًا لكشف ملابسات واقعة إلغاء هدف لفريق يوفنتوس خلال مباراته الأخيرة أمام ساليرنيتانا، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وكان يوفنتوس قد سجل هدفًا في الدقيقة 90+5 عن طريق ميليك، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو، ويقرر إلغاءه بداعي تسلل على بونوتشي مدافع اليوفي وتداخله في اللعبة.

لكن بعد ذلك، ظهرت بعض الصور التي كشفت عن وجود أنطونيو كاندريفا، لاعب ساليرنيتانا، في موقف يغطي جميع اللاعبين، وبالتالي فإن الهدف كان من المفترض أن يتم احتسابه لصالح السيدة العجوز.

وفي بيان رسمي، قالت رابطة الحكام الإيطالية: "فيما يتعلق باللقطة المثيرة بمباراة يوفنتوس وساليرنيتانا، ومقطع الفيديو الذي صدر في نهاية المباراة أولا عبر الإنترنت ثم تناولته العديد من وسائل الإعلام، فإن الاتحاد يود تحديد بعض النقاط".

وأضاف: "الهيئة الفنية شاهدت جميع الصور المتاحة للقطة المعنية، ولم يعثر على أي فيديو لها، وقامت الهيئة صراحة بسؤال الشركة التي تقدم الخدمة لتقنية الفيديو إذا كانت الكاميرا المعنية متاحة لمسؤولي تقنية الفيديو في المباراة، والجواب هو أن الكاميرا لم تكن متاحة للفار، وبالتالي لا يمكن للحكام استخدامها".

وتعادل يوفنتوس بصعوبة مع ضيفه ساليرنيتانا، (2-2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز ستاديوم. 

وتقدم ساليرنيتانا بهدفين دون مقابل في الشوط الأول، بعد أن سجل كل من انتونيو كاندريفا، وكريستوف بياتيك من ضربة جزاء في الدقيقتين 18'45.

وفي الشوط الثاني، سجل هدفي اليوفي عن طريق كل من بريمر، وليوناردو بونوتشي من ضربة جزاء في الدقائق 51'90.

وبهذه النتيجة، احتل يوفنتوس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط، فيما تواجد ساليرنيتانا بالمركز العاشر برصيد 7 نقاط.

ودخل يوفنتوس مباراة اليوم بدون كل من: "كايو جورج - فيدريكو كييزا - آكي - بول بوجبا - فويتشيك تشيزني - آنخيل دي ماريا - مانويل لوكاتيلي".

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: ماتيا بيرين.

الدفاع: بريمر - جاتي - ليوناردو بونوتشي - ماتيا دي تشيليو.

الوسط: ميريتي - لياندرو باريديس - ويستون ماكيني - خوان كوادرادو.

الهجوم: مويس كين - دوسان فلاهوفيتش - فيليب كوستيتش.

وكان يوفنتوس يأمل بتحقيق الفوز ورفع المعنويات والاقتراب أكثر نحو المراكز الأولى بالكالتشيو.

وتعرض يوفنتوس للخسارة أمام مضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين لهدف، الثلاثاء الماضي، في أولى قمم بطولة دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم.

وتقاسم بي إس جي صدارة المجموعة الثامنة مع بنفيكا البرتغالي، بينما يقبع يوفنتوس وماكابي حيفا في المؤخرة بدون رصيد.

ترشيحاتنا