أخر الأخبار

بدء كورس مهارات التكوين البصري المجاني بالثقافة السينمائية 

كورس مهارات التكوين البصري المجاني
كورس مهارات التكوين البصري المجاني

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز  ورشة " كورس تنمية مهارات التكوين البصري" الجزء الثاني بمركز الثقافة السينمائية  ابتداء من ١٤ سبتمبر حتي ٢٨ سبتمبر  .

يحاضر بالكورس مدير التصوير الكبير محمود عبد السميع، ويتناول خلال المحاضرات اهم  الأساليب المستخدمة في التصوير السينمائي للمبتدئين مستعينا  بتجاربه السينمائية علي مر تاريخه الكبير والأفلام الهامة التي كان مديرا لتصويرها.

الذي بدأ العمل مدير تصوير قبل تخرجه من كلية الفنون التطبيقية عام 1966م من خلال العمل في الأفلام التسجيلية والتجريبية في شركة فلمنتاج برئاسة سعدالدين وهبة (إحدي شركات القطاع العام – وزارة الثقافة) وكان أول أفلامه فيلم (الإيقاع) وفيلم (صناع النغم) إخراج صبحي شفيق ولم يعمل مساعداً مع مصورين أخرين وهذا ما يندر حدوثه في هذه المهنة .

إشتهر بإستخدام الكاميرا المحمولة علي اليد، وكان هذا إستخداماً جديداً في السينما المصرية (كلود بوهاريه فرنسا -  مولوسلاف كوبك خبير تشيكي – وأخرون ) سنة 1968م .

 صور أكثر من 200 فيلما تسجيليا منذ عام 1966م حتي الأن تعبر عن قضايا إجتماعية وبيئية ومناسبات تاريخية وأفلام عن شخصيات وفنانين في مجالات متنوعة وأفلام عن الحضارة المصرية عن كل العصور,

أول مصور سينمائي يدخل جبهة القتال (حرب الإستنزاف يوليو 1969م وأثناء وقف إطلاق النار حتي إنتصارات حرب أكتوبر) حيث صور أكثر من 17 فيلما يعبر عن تلك الفترة  من اهم اعماله العوامة ٧٠ والبريء وفيلم التعويذة.

يشرف علي الفعاليات الكاتبة امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.
تبدأ المحاضرات الاربعاء ١٤ سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء .. يستهدف الكورس فئة عمرية ١٦ فيما فوق.
 جدير بالذكر ان كورس تنمية مهارات التكوين البصري  يقدمه المركز القومي للسينما مجاناً للجمهور  مع اتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ترشيحاتنا