أخر الأخبار

الأجهزة التنفيذية بالقاهرة تتصدى للإشغالات ومخالفات البناء في المعادي 

مخالفات البناء في المعادي 
مخالفات البناء في المعادي 

 تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأجهزة التنفيذية بحي المعادي برئاسة اللواء أحمد جودة رئيس الحي بعدد من الحملات على مدار اليوم في مختلف الخدمات، وذلك بالتنسيق مع فرع هيئة النظافة و الرصد البيئي و مشرفي المربعات من خلال تكثيف أعمال النظافة.

 وأسفرت الحملات عن رفع مخلفات القمامة والأتربة بشارع زهراء المعادى الرئيسي أمام شركة الكهرباء ومجمع المدارس و ميدان العرب و شارع مصر حلوان الزراعي وميدان الاتحاد ومطالع ومنازل كوبري حسب الله الكفراوي.

وواصل حي المعادي جهوده من خلال تجميل وتشجير وصيانة مزروعات لإعادة الوجه الحضاري بالتعاون مع إدارة الحدائق و المتابعة الميدانية وفي ضوء خطة تطوير الميادين، تم تجميل وزراعة ميدان فيكتوريا وكورنيش المعادي مع الاستمرار في إنجاز الأعمال حتي تمام الانتهاء من الأعمال المطلوبة ورفع كفاءة الخدمات بنطاق الحي.

وفي إطار متابعة كافة الخدمات والإستجابة الفورية لكافة البلاغات والمستجدات والتواجد المستمر بالشوارع والميادين لمتابعة ما يتم من أعمال والعمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، تم تشكيل لجنة من محافظة القاهرة و رئاسة حي المعادي وبالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحى لتطهير غرف التفتيش ورفع تراكمات المياه الموجودة نتيجة طفح صرف صحي بشارع زهراء المعادي الرئيسي.

وللتصدى لكافة المخالفات و التعديات، قامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لاستعادة المظهر الحضارى بالتنسيق مع إدارة الإشغالات و المتابعة الميدانية بتنفيذ إزالة في المهد، وإيقاف أعمال تشطيب بدون ترخيص بالسوق التجاري بنيركو، و تم ضبط المعدات وإيداعها بمخزن الحي.

كما تم شن حملات إشغالات صباحية ومسائية لرفع إشغالات المحلات والكافيهات والأكشاك والباعة الجائلين بشارع ٩ بالتنسيق مع إدارة الإشغالات والمتابعة الميدانية لتضافر الجهود و القضاء على المخالفات.

 كما تم إيقاف أعمال تشطيب بدون ترخيص وإزالة تندة مخالفة أمام محل بالعقار رقم ١٥٢ بشارع ٩.