إلغاء الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة الشديدة.. الأبرز في أنشطة التضامن في أسبوع 

وزيرة التضامن نيفين القباج
وزيرة التضامن نيفين القباج

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي نشاطًا مكثفا في العديد من القطاعات المختلفة للوزارة خلال آخر أسبوع من شهر أغسطس المنتهى وكان من أبرز هذه الأنشطة وعلى رأسها قرار الوزيرة  نيفين القباج وهو:

- إعفاء الأشخاص ذو الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبي المميكن لدى وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تقوم وزارتي التضامن والمالية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، لاستكمال حصول ذوي الإعاقات الشديدة على بطاقات الخدمات المتكاملة، والبالغ قيمتها 50 مليون جنيه.

- إعلان الهيئة القومية للتامين الاجتماعي استعداداتها للمشاركة فى المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الذي ينعقد علي مدار يومي 28 و29 سبتمبر 2022 في دورته السادسة تحت شعار «آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 - التغيير والفرص».

- دعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية والإطلاق الإقليمي لتقرير حالة التطوع في العالم لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين 2022.

- تكريم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مطروح بجانب تنفيذ الأنشطة التوعوية عن أضرار المخدرات في 55 مدرسة، كذلك توعية طلاب كليات جامعة مطروح عن أضرار الإدمان ، بجانب تنفيذ مبادرة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات.

- صرف معاشات شهر أغسطس ٢٠٢٢ بدءاً من الخميس المقبل بالزيادات المقررة.

- عرض تقريراً مفصلاً عن مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع «2 كفاية».

- تقديم خدمات طبية بالمجان في قلب الريف المصري بمحافظة الشرقية للأشخاص الأولى بالرعاية من حاملي بطاقة «تكافل وكرامة».

- مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية إعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية، التي عقدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

- توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مما يعكس تركيز الحكومة على هذا الملف بهدف حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج والتمكين وتلبية مختلف متطلباتهم.

- استمرار وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ حملة «جوازها قبل 18 يضيع حقوقها»، باستهداف جميع محافظات الجمهورية، استكمالا لتصدى الوزارة لظاهرة الزواج المبكر بين الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ترشيحاتنا