بسبب 20 ألف لسعة نحل أفريقي .. شاب أمريكي يدخل في غيبوبة

بسبب 20 ألف لسعة نحل أفريقي .. شاب أمريكي يدخل في غيبوبة
بسبب 20 ألف لسعة نحل أفريقي .. شاب أمريكي يدخل في غيبوبة

يكتسب ذلك النحل القاتل سمعة مفادها أنه نحل ضخم ومسلح بالسم القاتل، لكن الحقيقة هي أن النحل القاتل في الواقع أصغر حجما من نحل العسل العادي، وأن السم الذي يحمله أقل قوة وتأثيرا أيضا. ومع أن ذلك النوع من النحل عدواني بطبعه، لكنه ليس كذلك في جزر بورتوريكو.

وفي وقت مبكر من مرحلة انتشار ذلك النحل، اكتسب النحل الإفريقي لقب "النحل القاتل"، مما أثار العديد من حالات الخوف، وأدى إلى ظهور سلسلة من الأفلام الرديئة التي تتناول ذلك النحل لكن حقيقة ذلك النحل الإفريقي القاتل ليست تماما كما تصورها تلك الأفلام أو كما تريدنا أن نعتقد والا كنا وجدنا الشاب الأمريكى أوستن قتيلا بسبب 20 الف لسعة من النحل الأفريقى.

فقد دخل شاب أمريكي يبلغ من العمر 20 عاماً في غيبوبة، بعد أن تعرض لأكثر من 20 ألف لسعة نحل قاتل، حسبما أفادت أسرته ووسائل إعلام محلية.

وكان الشاب، أوستن بيلامي، يقطع شجرة ليمون عندما أزال بالخطأ عشاً من النحل القاتل، ويُعرف هذا النحل الذي يُسمى كذلك بالنحل الإفريقي، بأنه مؤذ جداً.

ووفقاً لعائلة الشاب، فإن جدة بيلامي وعمه اللذان كانا قربه، شهدا على الحادثة من دون تمكنهما من التدخل لأنهما تعرضا بدورهما أيضاً لهجوم من النحل.

وأدخل الأمريكي، أوستن بيلامي، الذي وُضع على أجهزة التنفس الاصطناعي، في غيبوبة داخل المركز الطبي التابع لجامعة سينسيناتي في ولاية أوهايو شمال البلاد.

وقالت والدته، في منشور كتبته على صفحة أنشئت لجمع التبرعات ودفع تكاليف الاستشفاء، أن ابنها يكافح من أجل حياته.

وأفادت شاونا لوسائل إعلام أمريكية، أن نجلها تعرض لأكثر من عشرين ألف لسعة وابتلع نحو ثلاثين نحلة، مشيرةً إلى أن الفريق الطبي لم يتمكن من إخراج النحل منه، لكنهم يتوقعون أن يتعافى نجلها بشكل كامل.

ترشيحاتنا