غدا.. انطلاق معرض «فنون يا إسكندرية» بشاطئ ستانلى للترويج للسياحة الداخلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق غدا الخميس الأول من سبتمبر ورشة عمل ومعرض فني بعنوان "فنون يا إسكندرية" الذى تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية Dedaa Art للفنون  وذلك علي شاطئ ستانلي تحت رعاية اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الاسكندرية وفي إطار إثراء النشاط الثقافي وتشجيع الفعاليات الفنية والسياحة الداخلية.

يحضر المعرض محافظ الإسكندرية ونخبة من ضيوف الشرف أبرزهم  الفنان حسن وصفى نقيب الفنانيين التشكيليين بالإسكندرية والفنان القدير كمال أبو رية والفنانة إيناس عز الدين ، الفنان الممثل والاعلامي القدير تامر عبدالمنعم والنائبة مني عمر  لجنة السياحة والآثار بمحلس النواب فضلا عن كوكبة من الإعلاميين والصحفيين.

 

ومن جانبها صرحت الفنانة داليا ناجح، إن معرض «فنون يا إسكندرية» معرض فن تشكيلي جماعي، يضم نخبة مختارة من الفنانين التشكيليين، ويقام فى احضان شاطئ ستانلى غدا الخميس بحضور ضيوف من مختلف المجالات في المجتمع فن ، ثقافة ، إعلام ، صحافة ، سياسة.

 

وأضافت أن المعرض تنظمه أكاديمية "ديدا ارت"، المتخصصة في الفن التشكيلي، إيمانًا بدورها في الترويج للسياحة الداخلية وكذلك دعم الفن التشكيلى المصري كأحد أرقى انواع الفنون المصرية التى حققت شهرة عالمية ، وان هذا المعرض مبادرة قوية لمساندة المواهب والفنانين في مختلف المجالات، ودعمهم للظهور وتقديم أعمالهم وخروجها للنور .

 

وأشارت «ناجح» إلى أن الفن التشكيلي موهبة تستحق كل الدعم، فهي ثقافة راقية تعبر عن آراء الفنانين، وتوجه رسائل في المجتمعات، وتفرغ الطاقات السلبية وتعمل على تنمية الطاقات الإيجابية .

ترشيحاتنا