البرازيل تعرض قلب ( بيدرو ) البرتغالي فى عيد استقلالها

البرازيل تعرض قلب ( بيدرو ) البرتغالي فى عيد استقلالها
البرازيل تعرض قلب ( بيدرو ) البرتغالي فى عيد استقلالها

 

وصل إلى البرازيل من البرتغال، امس الاثنين، قلب العاهل البرتغالي دوم بيدرو الأول، الذي أعلن استقلال البرازيل عن البرتغال قبل 200 عام، والذي عُين "إمبراطورا" للبرازيل. وسيعرض القلب في إطار احتفالات ذكرى الاستقلال.

وتم حفظ القلب بالفورمالدهايد في قارورة بمدينة بورتو البرتغالية منذ وفاة بيدرو في عام 1834 في البرتغال عن 35 عاما.

ووافقت الحكومة البرتغالية على إعارة القلب للبرازيل لمدة ثلاثة أسابيع خلال احتفالات الذكرى المئوية الثانية للاستقلال. ونقل سلاح الجو البرازيلي القلب إلى برازيليا وكان في استقباله الاثنين وزير الدفاع البرازيلي.

وسيتسلم الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو القلب الثلاثاء في القصر الرئاسي وسط مراسم عسكرية وتحية بطلقات المدفعية قبل عرضه للجمهور في وزارة الخارجية خلال عيد الاستقلال في السابع من سبتمبر.

وجاء إعلان استقلال البرازيل، الذي يعتبره الوطنيون البرازيليون يمثابة الميلاد لبلادهم، تحديا لإرادة والد بيدرو، الملك جواو السادس.

ونقلت البحرية البريطانية أسرة العاهل البرتغالي إلى البرازيل في عام 1807 ضمانا لسلامتها قبل أن تغزو قوات نابليون البرتغال. ولدى عودة الملك جواو إلى لشبونة في عام 1821 ترك ابنه بيدرو أميرا وصيا على البرازيل.

وإعلان استقلال البرازيل هي سلسلة تشمل من الأحداث السياسية التي جرت ما بين 1821-1825، والتي تضمّنت أغلبها النزاعات بين البرازيل و‌البرتغال بخصوص طلب الاستقلال المقدّم من طرف المملكة البرازيلية.

بعد رجوع العائلة المالكة إلى البرتغال وتم تعيين بيدرو الأول نائب الملك في البرازيل بعد رفضه البرتغال من قبل ملك جواو السادس الذي عاد إلى مملكته السابقة، جزر كورتيس البرتغال من طبقة نبلاء البرازيل أصبحوا يطلبوا برجوع الأمير الملكي إلى البرتغال ورجوع البرازيل إلى وضعها السابق أي مستعمرة رفض أمير بيدرو ذلك، أعلن نفسه إمبراطوراً في 12 أكتوبر 1822،

رفض والده الملك جواو السادس الإعتراف به لأن خسارة البرازيل يعني خسارة معظم الاقتصاد، ولكن بضعظ من حليفة البرتغال «بريطانيا العظمى» اعترفت البرتغال من خلال معاهدة ريو دي جانيرو عام 1825 واحتفظ جواو بلقب ملك البرازيل إسمياً ولكن بيدرو إمبراطوراً في الواقع، ولكن هذا الوضع انتهى بوفاة جواو السادس في مارس 1826.

ترشيحاتنا