أزمات حسن شاكوش عرض مستمر.. آخرها مع ملحن أغنية « حاجة مستخبية »

حسن شاكوش
حسن شاكوش

تستمر أزمات مغني المهرجانت حسن شاكوش رغم انتهاء ازمته مع النقابة وحصوله على تصريح الغناء إلا أنه استمر في إحداث العديد من الازمات والتي بدأت بايقافه عن الغناء بعد غنائه اغنيته الشهيرة "بنت الجيران" في إحدى الحفلات العامة باستاد القاهرة دون تغيير مقطع الأغنية "خمور وحشيش" ما نتج عنه قرار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنعه من الغناء في الأماكن السياحية والفنادق والملاهي الليلية والبواخر السياحية.

وبعد تغيير الكلمات انتهت اولى ازمات حسن شاكوش لتبدأ أزمة جديدة مع النقابة بعد ظهوره في فيديو اثناء إحدى الحفلات والتي قام خلالها بسب الفرقة الموسيقية المصاحبة للمطرب رضا البحراوي ليصدر هاني شاكر قرار بوقف حسن شاكوش وسحب ترخيصه نهائيا.

ورغم اعتذار حسن شاكوش لرضا البحراوي وانتهاء الازمة بينهما إلا أن النقابة أصدرت قرار بوقف رضا البحراوي شهرين ووقف حسن شاكوش عن الغناء لأجل غير مسمى لتنتهي هذه الازمة منذ ايام قليلة اعلن خلالها حسن شاكوش حصوله على تصريح للغناء وانه مستعد للعمل ورغم ذلك نفى عدد من أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين أنهم قد وافقوا على منح حسن شاكوش تصريح للغناء.

لتبدأ أزمة جديدة بين اعضاء مجلس النقابة انتهت باعتذار رسمي من قبل حسن شاكوش لأعضاء المجلس والذي انتهى بمشادة كلامية وإعلان هاني شاكر تقديم استقالته عن منصب نقيب الموسيقيين ولكن كل هذه الازمات لم تكفي حسن شاكوش لفتح ازمة جديدة مع ملحن أغنية "حاجة مستخبية" مدين.

حيث صرح حسن شاكوش خلال حلوله ضيفا على برنامج الحكاية مع عمرو اديب أن أغنية "بنت الجيران" لحنها هو لحن أغنية "حاجة مستخبية" لمحمد حماقي موضحا أن اغنية بنت الجيران تجاوزت عدد مشاهدتها 600 مليون بينما أغنية محمد حماقي لم تحقق سوى 16 مليون مشاهدة وأن لحنها ليس ملكه ولكنه مسروق أيضا من أغنية تركية.

ليرد الملحن مدين على تصريحات حسن شاكوش بشأن سرقته للحن أغنية "حاجة مستخبية" من لحن تركي ونشر عبر صفحته الرسمية على انستجرام مجموعة من الصور تظهر موعد نشر أغنية "حاجة مستخبية" والأغنية التركية وعلق قائلا :" اللي حصل من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجه مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية"

واضاف :"مع العلم انه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال و تدخل حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما اكملش في اجرائاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والملحن والناشر.. بس المرة دي بعد تعمد إتهامى بالباطل والتدليس انا هاخد كل الإجراءت القانونية الرسمية ضده و مش هسيب حقي"

وبعدها أعلن مدين حذف مهرجان بنت الجيران من القناة الرسمية الخاصة بحسن شاكوش على يوتيوب وكتب عبر صفحته الرسمية على فيسبوك:" الخطوة الأولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسة"

ترشيحاتنا