«يويفا» يحدد أفضل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا 2022.. فيديو 

 الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة مختصرة لأفضل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا 2022.

"https://twitter.com/hashtag/UCLGOTT
ولم تشهد القائمة التي اختار منها اليويفا الهدف الأفضل في الموسم أي هدف للنجوم العرب أمثال المصري محمد صلاح لاعب ليفربول أو الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي. 
وتواجد ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، في القائمة بهدفه الأول مع باريس منذ انتقاله له من برشلونة الإسباني في صيف 2021، في اللقاء الذي حقق فيه سان جيرمان الفوز 2-0 على مانشستر سيتي بملعب حديقة الأمراء بمرحلة المجموعات، والذي جاء بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.
اختير للنجم كيليان مبابي، لاعب باريس الآخر، والذي كان قريباً من الانتقال لريال مدريد، له هدف مهم وهو هدف فوز باريس 1-0 على الفريق الملكي في ذهاب ثمن النهائي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
ظهر ريال مدريد، بطل المسابقة، في القائمة بـ4 أهداف لماركو أسينسيو في مباراة الفوز 2-0 على إنتر ميلان الإيطالي بدور المجموعات، وكريم بنزيما في الفوز 3-1 على تشيلسي في لندن في ذهاب ربع النهائي، وفينيسيوس جونيور في الفوز 5-0 على شاختار دونستيك الأوكراني في دور المجموعات.
أما الهدف الرابع والأهم فكان هدف رودريجو البرازيلي في الخسارة 2-3 أمام تشيلسي بإياب ربع النهائي، بعد تلقي تمريرة سحرية من لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الذي عادل نتيجة المباراتين إلى 4-4 وجر اللقاء لوقت إضافي سجل فيه ريال مدريد هدفاً عبر كريم بنزيما وتأهل لنصف النهائي.
ظهر ليفربول الوصيف كذلك في قائمة أفضل الأهداف بهدف وحيد حمل توقيع تياجو ألكانتارا، لاعب وسط الفريق، بتسديدة قوية محكمة من خارج منطقة الجزاء في مرمى بورتو البرتغالي في الفوز 2-0 بدور المجموعات.
ومن ضمن الأهداف المهمة التي رشحت لجائزة أفضل هدف، سباستيان سيل، لاعب شيريف تيراسبول المولدوفي، في الدقيقة الأخيرة من مباراة فريقه مع ريال مدريد، والذي جاء بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، فشل الحارس العملاق تيبو كورتوا في التصدي إليها.
وظهر مانشستر يونايتد في القائمة لكن ليس بأهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن عبر تصويبة أليكس تيليس البرازيلي التي جاء منها هدف يونايتد الأول من خارج منطقة الجزاء في لقاء الفوز 2-1 على فياريال الإسباني بدور المجموعات.
روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ظهر في القائمة بهدف بركلة خلفية مزدوجة سجل منها هدفا لفريقه في فوزه بدور المجموعات 2-1 على دينامو كييف الأوكراني بدور المجموعات.

ترشيحاتنا