محمد صلاح ضد بنزيما.. صراع مشتعل على «الكرة الذهبية» في نهائي الأبطال

محمد صلاح ضد بنزيما
محمد صلاح ضد بنزيما

تتجه الأنظار يوم السبت المقبل نحو ملعب "ستاد دو فرانس" الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.

وتشهد نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وليفربول، مواجهة من نوع خاص بين المصري محمد صلاح والفرنسي كريم بنزيما لأول مرة هذا الموسم وجها لوجه.

واشتعل صراع محمد صلاح وكريم بنزيما من أجل سباق الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من صحيفة «فرانس فوتبول» وهي الجائزة الأكثر شهرة بجانب "the best" والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلنت صحيفة «فرانس فوتبول» عن تحديد موعد تقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2022 يوم 17 أكتوبر المقبل في فرنسا، وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين للجائزة يوم 12 أغسطس المقبل.

وستقدم الجائزة لأول مرة بناء على أداء اللاعبين على مدار الموسم منذ شهر أغسطس 2021 حتى يوليو 2022 على عكس الأعوام السابقة والتي قدمت الجائزة بناء على أداء اللاعبين على مدار العام.

وحصد كريم بنزيما لقب هدافي الدوري الإسباني برصيد 27 هدفا لأول مرة في مسيرته، وذلك بعد 12 موسما كاملة قضاها في المسابقة، متفوقا بفارق 9 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه ياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو بـ18 هدفا، كما صنع 11 هدفا في الليجا.

في المقابل، فاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه، مناصفة مع هيونج مين سون، بعدما تعادلا في في عدد الأهداف برصيد 23 هدفا لكل لاعب.

وتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بـ23 هدفا، وخلفه هيونج مين سون بـ23 هدفا، وكريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ18 هدفا، ثم هاري كين بـ17 هدفا، وساديو ماني في المركز الخامس بـ16 هدفا، ثم كيفين دي بروين بـ15 هدفا في المركز السادس.

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.

وفي دوري أبطال أوروبا سجل كريم بنزيما 15 هدفا، ليحسم لقب الهداف بنسبة كبيرة، مع صناعة هدفين في 11 مباراة، بينما سجل محمد صلاح 8 أهداف هذا الموسم وصنع هدفا وحيدا في 11 لقاء.

وفي العام الماضي، احتل كريم بنزيما المركز الرابع في جائزة الكرة الذهبية، وجاء محمد صلاح في المركز السابع، ويأمل الثنائي في الفوز بالجائزة للمرة الأولى في 2022.


ويخوض النجم المصري محمد صلاح، نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في 5 سنوات بقميص الريدز، ويبحث رفع كأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، كما أنه يرغب في التتويج بثالث لقب له هذا الموسم بعد الفوز بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وشارك محمد صلاح في 8 نهائيات خلال مشواره بقميص ليفربول، وسجل خلالهم هدف واحد في نهائي دوري الأبطال لموسم 2018/2019 والذي حسمه ليفربول لصالحه على حساب توتنهام، كما أنه تعرض للإصابة في نهائيين في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز محمد صلاح بـ6 ألقاب مع ليفربول، وهم الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويبحث التتويج باللقب السابع.

ترشيحاتنا