اليوم.. عزاء الفنان الراحل سمير صبري في مسجد الشرطة بالشيخ زايد

سمير صبري
سمير صبري

 

يقام اليوم عزاء الفنان الراحل سمير صبرى، بعد صلاة المغرب، بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

 

وكان قد رحل الفنان الكبير يوم الجمعة الماضى بأحد فنادق القاهرة، وتم تشييع جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ودفنه بمسقط رأسه بالإسكندرية.

 

وتوفي سمير صبري عن عمر ناهز 86 عامًا بعد صراع مع مرض القلب والسرطان، حيث رقد الفنان الكبير داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضي، لمعانته من مشكلة في الصمام "الميترالى"، وأجرى وقتها قسطرة فى القلب.

 

ولد سمير صبرى في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج فى كلية فيكتوريا، وهو ممثل ومطرب ومذيع، قدم برنامج "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء" و"كان زمان" و"النادي الدولي"، أما في السينما قدم عشرات الأفلام، وقام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية.

 

وكانت آخر أعمال سمير صبرى في السينما فيلم "2 طلعت حرب"، وعرض في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة، وحصل على جائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، كأفضل فيلم، ونوهت لجنة التحكيم بأداء الفنان سمير صبري ضيف شرف الفيلم.

 

فيلم "2 طلعت حرب" بطولة سمير صبرى، محمود قابيل، عبير صبرى، أحمد مجدى، سهر الصايغ، شريف دسوقى، ياسمين الخطيب، على صبحى، جنا سليم، عمر زهران، رحاب حسين، ميرت عمر الحريري، وتأليف هانزادة فكرى وإخراج مجدى أحمد على.

ترشيحاتنا