أخر الأخبار

موسيقى الجيل تحتفى بالموسيقار هانى شنودة على الثقافية

هانى شنوده
هانى شنوده

فى اطار تطويرقطاع القنوات المتخصصه برىاسة المخرج اسامه البهنسى وخطة البرامج الجديده لشاشة قناة النيل الثقافيه برئاسة اشرف الغزالى والتى انطلقت امس.

يستضيف برنامج موسيقي الجيل علي شاشة قناة النيل الثقافية الموسيقارهاني شنودة  يوم السبت القادم الموافق 14 مايو 2022 علي الهواء مباشرة في تمام الساعة 8 ونصف مساءا. 

يتحدث شنودة في حوار مفتوح حول الموسيقي والفن والحياة  حيث يأتي هاني شنودة ضمن الذين أثروا الموسيقى المصرية بنغمات تركت بصمة فنية ساهمت فى الارتقاء بالذوق العام، كما يعُد شنودة واحداً ممن صنعوا جملاً موسيقية تمثل حالة فنية مختلفة ومتطورة.

بالاضافة الى انه اكتشف العديد من المواهب المصرية، وكانت له الريادة في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر وهي «فرقة المصريين».

التي تعد واحدة من الظواهر الفنية التي عرفتها مصر منذ مطلع السبعينيات حتى الآن، 

من المعروف انه قام بتليحن الموسيقي التصويرية لأكثر من 100عمل سينمائي، من بينها: (لاعزاء للسيدات ، المشبوة، والحريف وشمس الزناتي وعصابة حمادة وتوتو وغريب في بيتي ومحاكمة علي بابا ).

مر”هانى” بالعديد من المحطات عاصر خلالها الكثير من الفنانين العظماء وعاش معهم زمن الفن الجميل… وحتى يومنا هذا الذى تغير فيه نمط المزيكا المصرية، وطرأ عليها الكثير من المستجدات والمسميات

كل هذا واكثرمع الموسيقارهاني شنودة في لقاء موسيقي مفتوح ومهم جدا لكل عشاق المزيكا وفن هاني شنودة البرنامج من اعداد محمد سيف واخراج يحي وفيق والهام عطية  وتقديم شيرين عبد الرحمن وتنسيق ومتابعة فاضل الجارحي.

 

ترشيحاتنا