رئيس البرازيل للمثل دي كابريو : اغلق فمك ولا تتحدث عن الأمازون

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

وجّه الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، انتقاداً لاذعاً إلى النجم السينمائي الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، ودعاه إلى التوقف عن تضخيم مشاكل الأمازون.

وصرّح بولسونارو بهذا الشأن قائلاً: “كان يتعين على دي كابريو أن يعلم أن مديرة منظمة التجارة العالمية نفسها صرّحت بأنه من دون الأعمال التجارية الزراعية البرازيلية، ستكون هناك مجاعة في العالم، لذلك سيكون من المستحسن على دي كابريو أن يغلق فمه بدلاً من التحدث بهذا الهراء”.

وأشار الرئيس البرازيلي إلى منشورات الممثل الأمريكي دي كابريو، الذي لفت فيها الانتباه في شبكات التواصل الاجتماعي إلى مشكلة الحرائق في غابات الأمازون.

وكان الممثل الأمريكي دي كابريو، قد كتب على تويتر: ” البرازيل موطن لغابات الأمازون وأنظمة بيئية أخرى مهمة لتغير المناخ، ما يحدث هناك يهمنا جميعاً، وتصويت الشباب هو مفتاح التغيير من أجل كوكب صحي”.

ويواجه الرئيس البرازيلي انتقادات واسعة النطاق لسياسات حكومته البيئية، ويلقى دعاة الحفاظ على البيئة باللوم على بولسونارو وحكومته في غض الطرف عن المزارعين وقاطعي الأشجار، الذين قاموا بتطهير الأراضي في منطقة الأمازون، وهي أكبر غابة مطيرة في العالم.

وحرائق غابات الأمازون تمثل أكبر عددٍ من حرائق الغابات منذ أن بدأت البرازيل في جمع البيانات في عام 2013 وفقًا للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء الذي يستخدمُ الأقمار الصناعية لرصد الحرائق.

يقعُ ما يقرب من ثلثي حوض الأمازون داخل حدود البرازيل، وأكثرُ من نصف حرائق الغابات كانت قد اشتعلت في غابات الأمازون المطيرة، التي تُعدّ أكبر غابة مطيرة في العالم والتي تعتبر «حيوية» لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري. تركّزت الحرائق في الغابات المطيرة في عددٍ من الولايات البرازيلية وبالضبطٍ في الأمازون،

ترشيحاتنا